ترامب يوقع أمرا تنفيذيا لتحديث أنظمة المعلومات

ثلاثاء, 05/02/2017 - 12:00

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، أنه وقع أمرا تنفيذيا لإنشاء مجلس جديد للتكنولوجيا "لنقل وتحديث" أنظمة تكنولوجيا المعلومات الحكومية.

وأكد مسؤول بالبيت الأبيض أن نحو 200 رئيس تنفيذي لشركات لتكنولوجيا المعلومات سيحضرون اجتماعات في البيت الأبيض في مطلع يونيو للحديث بشأن تحديث قطاع تكنولوجيا المعلومات الحكومي.

وجاء في الأمر التنفيذي الذي يحمل التاريخ 28 أبريل: "الأميركيون يستحقون خدمات رقمية أفضل من حكومتهم. ولإنفاذ هذه السياسة يتعين على الحكومة الاتحادية أن تحول وتحدث قطاعها لتكنولوجيا المعلومات وكيف تستخدم الخدمات الرقمية وتقدمها".

وعقد ترامب عددا من اللقاءات مع كبار الرؤساء التنفيذيين في قطاع التكنولوجيا منذ أن أصبح رئيسا بما في ذلك رؤساء شركات أبل وفيسبوك وألفابت وغوغل و(آي.بي.إم) ومايكروسوف وتيسلا.

ووقع ترامب في مارس أمرا منفصلا لإصلاح الحكومة الاتحادية. واختار ترامب في مارس جاريد كوشنر لقيادة مكتب في البيت الأبيض للابتكار الأميركي للاستفادة من الأفكار في مجال الأعمال وربما خصخصة بعض المهام الحكومية مع سعي البيت الأبيض لتقليص الحكومة وخفض عدد الموظفين الاتحاديين وإزالة المعوقات البيروقراطية.

انيوز العربية