ساعات على انطلاق أقوى ديربي في العالم

سبت, 04/08/2017 - 10:10

بات ديربي العاصمة الإسبانية مدريد الأقوى والأكثر أهمية في العالم خلال المواسم الأخيرة، باعتبار الفريقين المتنافسين من أفضل الفرق في القارة الأوروبية.

وقالت صحيفة "الماركا" الاسبانية إن العالم يترقب، السبت، الديربي الأفضل والأكثر أهمية في العالم ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم، والذي سينطلق عند الساعة 6:15 مساء بتوقيت الإمارات.

وتعتبر مدريد المدينة الوحيدة في أوروبا التي يمكن أن تفتخر بوجود اثنين من ممثليها في المراحل النهائية من منافسات دوري أبطال أوروبا.

وفي التصنيف العالمي لكرة القدم، يتربع ريال مدريد على عرش الصدارة، فيما يحتل "روخيبلانكوس" المرتبة الرابعة. أما في ترتيب الليغا، فيحتل النادي الملكي المركز الأول برصيد 71 نقطة، ويأتي الأتلتيكو في المركز الثالث بـ61 نقطة.

وقال الفرنسي زين دين زيدان، مدرب ريال مدريد، إن الجماهير الكروية تخطئ حين تعتبر الأتلتيكو فريقا دفاعيا، مضيفا "فريق سيميوني يقدم كرة جميلة وهو ليس فريقا دفاعيا كما يعتقد البعض".

من جهته، ذكر دييغو سيميوني، ربان سفينة أتلتيكو مدريد، أنه لا يخشى اللعب في البيرنابيو، مشيرا إلى أن لاعبيه تحدوهم رغبة كبيرة لتحقيق الفوز والعودة بثلاث نقاط".

ويتفوق ريال مدريد، في تاريخ الديربيات، على غريمه أتلتيكو، حيث فاز عليه في 86 مبارة، مقابل 39 انتصارا للروخيبلانكوس، فيما انتهت 34 مبارة بالتعادل.

وسجل الريال، خلال كل مباريات الديربي، 284 هدفا، في حين سجل الأتلتيكو 213 هدفا.

يشار إلى أن الحكم ريكاردو دي بورغوس بينغويتشيا سيتولى قيادة أول ديربي له في الليغا بين ريال مدريد وأتلتيكو.

سكاي نيوز عربية