أسباب صحية تجعلك مستيقظًا طول الليل

خميس, 04/06/2017 - 12:33

"سرقة النوم" تعبير ليس مختصرًا على الحب وليالى سهر العشاق ولكنه أيضًا يشمل على عوامل صحية غير جيدة على الإطلاق قد تفعل نفس الشىء وتبعدك أميالاً عن النوم وتجعلك مستيقظًا طوال الليل تبكى من الألم أو تتمنى الراحة ولكن دون جدوى، لذلك نقدمها لك لتضع يدك على السبب وتتعامل معه، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "health" الطبى.

الشخير

 هل تعلم أن هناك 37 مليون شخص من الذين يشخرون بشكل  مزمن  في الولايات المتحدة، وأن في بعض الحالات يكون الشخير أحد أعراض انقطاع النفس أثناء النوم، وهو اضطراب مرتبط بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية.

التغيرات الهرمونية

تكون هذه التغيرات واحدة من الأسباب الأساسية فى مشكلة عدم القدرة على النوم، خاصة التى تحدث عند انقطاع الطمث أو ممارسة العادة السرية أو الحمل، والمعاناة من الثدى الحساس، وكثرة التبول، ووفقًا لمؤسسة النوم الوطنية، ما يقرب من 40٪ من النساء فى سن اليأس لديهم مشاكل في النوم.

الشكوى من الألم

خاصة الآلام المزمنة قد تفقدك القدرة على النوم، ومنها آلام الظهر والصداع والمفاصل وعضلات الفك.

تناول الأدوية

قد يكون السبب وراء عدم قدرتك على النوم هو الدواء الذى تأخذه قبل النوم مباشرة، أو تزيد من جرعته أو يوجد فيه عناصر تغير عادات نومك، فإذا لاحظت أى صعوبات جديدة عليك بعد تناول الأدوية عليك بالعودة لطبيبك المتابع لتغيير الدواء أو حل المشكلة بطرق أخرى.

اليوم السابع