الاحتفال بشراكة الحزبين الموريتاني والصيني (صور)

جمعة, 03/31/2017 - 17:05

بمناسبة الذكرى السنوية لانطلاق علاقة الصداقة والتعاون بين الحزبين الإتحاد من أجل الجمهورية ونظيره الحزب الشيوعي الصيني نظم رئيس الحزب الأستاذ سيد محمد ولد محم حفل عشاء مساء اليوم الخميس بفندق موري سانتر على شرف صاحب سعادة السيد ازهانغ اجيانغو سفير جمهورية الصين الشعبية الصديقة  ووفد رفيع المستوى يمثل الحزب الصيني .

 

رئيس الحزب افتتح كلمته بالمناسبة بالترحيب بالوفد الصيني وبقيادات الحزب الذي حضروا حفل العشاء ؛ مذكرا بمتانة العلاقة التي تربط البلدين الصديقين ؛ مشيرا إلى أن موقف موريتانيا ثابت وحازم تجاه سيادة الجمهورية الشعبية الصينية على كامل ترابها .

 

كما استعرض رئيس الحزب الأستاذ سيد محمد ولد محم الجهود والأدوار التي يؤديها الحزب سبيلا إلى الدفع بالعلاقة بالبلدين باتجاه ما يخدم القضايا المشتركة .

 

رئيس الحزب دعا الأمانات التنفيذية بالحزب وخاصة اللجنتين الوطنيتين للنساء والشباب إلى زيارة المعرض المنظم بالمناسبة والذي يؤرخ لماضي وحاضر العلاقات التنموية والثقافية بين البلدين .

 

بدوره أعرب صاحب السعادة السيد ازهانغ اجيانغو سفير جمهورية الصين الشعبية الصديقة عن امتنانه لرئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الأستاذ سيد محمد ولد محم على البادرة الطيبة التي خصهم بها .

 

وذكر صاحب السعادة بمحطات العلاقة بين البلدين ومجالات التعاون المشترك ؛ منوها بالجهود التي تبذلها قيادات الحزبين سبيلا إلى تعميق العلاقات وتأكيدها بين البلدين والشعبين الصديقين .

 

الحفل نظم على هامشه معرض يرصد بالصور أهم محطات التعاون المثمر بين البلدين من جهة والحزبين من جهة أخرى، قدمت فيه شروح بينت التطور المستمر والمتسارع الذي تشهده العلاقة بين البلدين وأهمية تلك العلاقات .