الرئيس يرعى اهم حفل تكريم في قصر المؤتمرات (صور)

جمعة, 03/31/2017 - 13:04

أشرف الرئيس/ محمد ولد عبد العزيز في المركز الدولي للمؤتمرات صباح اليوم على حفل كبير لتسليم "جائزة رئيس الجمهورية

للعلوم" للتلاميذ المتفوقين في المسابقة الوطنية اولمبياد ورالي العلوم لتشجيع المتوفقين في المواد العلمية وتحفيز الابداع والتميز في صفوف النش ء.

ويهدف استحداث هذه الجائزة الى خلق روح التنافس بين الطلاب الموريتانيين من أجل الرفع من مستوى تحصيلهم العلمي , ليكونوا نواة لجيل جديد من الكوادر المتميزة القادرة على تطوير بلدها , متسلحة بكافة العلوم الحديثة والتقنيات المفيدة.

وقد حضر هذا الحفل الوزير الاول المهندس يحي ولد حدمين ورئيس الجمعية الوطنية واعضاء الحكومة والشخصيات السامية في الدولة والسلك الديبلوماسي المعتمد لدى موريتانيا وعدد من كبار المسؤولين في وزارة التهذيب الوطني وكوكبة من طلاب ثانويات الامتياز في ولايات نواكشوط الثلاث والولايات الفائزة في الرالي والالومبياد.

 وفي  نهايته تم توزيع الجوائز , حيث فازت الطالبة نسيبه محمد يحي من برج العلم بالجائزة الاولى وقدرها مليون أوقية, وبنفس المبلغ قُدمت جائزة الرياضيات للسنة الرابعة اعدادية للحسن محمد ولد محمد زين من ثانوية الامتياز واحد ومبلغ مليون أوقية كذلك للعلوم الطبيعية للطالبة ام كلثوم احمد ولد الديه للسنة السابعة من ثانوية المعارف رقم واحد ، كما تسلم الطالب الحسين محمد سيديا السنة السابعة من ثانوية الامتياز واحد نفس المبلغ جائزة للرياضيات .

كما تسلم نفس المبلغ الطالب عبد الله احمد يعقوب عمر في الرياضيات السنة السابعة من ثانوية الخيار الحرة