مفوضة الأمن الغذائي تتفقد عددا من المشاريع التنموية في الشمال

ثلاثاء, 03/07/2017 - 16:16

 بدأت مفوضة الامن الغذائي، السيدة نجوى بنت الكتاب، رفقة السفير الياباتي في بلادنا، يوم الاثنين زيارة تفقد واطلاع لعدد من المشاريع التنموية في ولايتي اينشيري وادرار والمنفذة من طرف المفوضية بالشراكة مع التعاون الياباني.

ففي ولاية اينشيري زارت المفوضة منشاة مائية في بلدة "اكديت لعجول" التابعة لبلدية اكجوجت، ومكن انجاز المنشاة من توفير المياه الصالحة للشرب لسكان التجمعات القروية بالمنطقة، وأيضا السقاية للمواشي حيث تعتبر بلدة "اكديت لعجول" نقطة عبور للمنمين والمواشي في تجاه ولايات الشمال.  وتعد هذه المنشاة المائية واحدة من 15 مشروعا تم إنجازه من طرف المفوضية في ولاية اينشيري خلال العام 2016 بغلاف مالي يناهز 43 مليون اوقية.

وأشاد عمدة اكجوجت، احمد يعقوب، بنجاعة المشاريع التي انجزتها المفوضية في الولاية ودورها في  تحسين الظروف لمعيشية للمواطنين.

وفى ولاية أدرار زارت المفوضة رفقة السفير الياباني والوالي مشروع أماطين الزراعي بعين اهل الطايع ومشروع بناء الحواجز الرملية في المساحات الزراعية ببلدة اتويزكت، وستزور المفوضة مشاريع أخرى في مناطق مختلفة من الولاية خلال اليومين المقبلين.

ويصل مجموع المشاريع التنموية المنفذة من طرف المفوضية في ولاية ادرار 38 مشروعا خلال عامي 2015 و2016 بكلفة 290 مليون اوقية.