فيس بوك تطلق ميزة تسمح للشركات بالإعلان عن الوظائف الخالية عبر الموقع

خميس, 02/16/2017 - 13:56

أعلن موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك عن ميزة جديدة ينافس بها موقع "لينكد ان" الشهير بشكل مباشر، فابتداء من أمس الأربعاء، والشركات الأمريكية التى لديها صفحات على "فيس بوك" ستكون قادرة على نشر قوائم بالوظائف الخالية وستظهر لمن يحتاجها على الـNews Feed.

وقال نائب رئيس فيس بوك للإعلانات، "أندرو بوسورث" لموقع "بيزنس انسايدر" إن الميزة الجديدة تم إطلاقها بعد مطالبات من أصحاب الأعمال الصغيرة فى الولايات المتحدة، الذين قالوا للشركة إنهم يواجهون مشكلة فى العثور على الأشخاص المناسبين لتوظيفهم، لذلك تم إطلاق الميزة الجديدة لتتمكن كل شركة من إيجاد الموظفين بسهولة.

وبمجرد أن تنشر الصفحة قائمة بالوظائف الخالية على فيس بوك، سيتمكن أى شخص يزور تلك الصفحة من رؤيتها، كما سيكون هناك زر يحمل اسم apply للتقدم للوظيفة، وليس هذا فقط بل سيسهل فيس بوك من عملية التوظيف من خلال توفير بعض المعلومات عن المتقدمين للوظائف مثل الاسم والمكان، وأصحاب الأعمال سيكونون قادرين على الاستجابة للمتقدمين من خلال تطبيق "ماسنجر"

ولكن هذه الميزة ليست مجانية، فسيكون على أصحاب العمل الدفع مقابل نشر الوظائف الخالية الخاصة بهم، وتوصيلها للفئة التى يحتاجونها.

وقال "بوسورث" إن فيس بوك تريد الاستفادة من التفاعل القوى الذى يحدث على الشبكة، إذ هناك بالفعل العديد من الأشخاص الذين يعرضون بعض الوظائف ولكن بشكل غير محترف ومنظم، فالآن يمكن الوصول إلى قسم الوظائف الجديد من خلال الضغط على زر MORE.

وهذه الميزة غير متاحة حتى الآن سوى للشركات التى توجد داخل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، ولم تعلن الشركة حتى الآن عن موعد إتاحتها للشركات فى جميع الدول حول العالم، ولكن من المتوقع أن يكون هذا قريبا، خاصة وأن الشركة تتوقع أن تساعد هذه الميزة فى زيادة أرباحها من الإعلانات.

جدير بالذكر أن فى مصر والدول العربية هناك صفحات مخصصة تعمل على تجميع ونشر الوظائف الخالية، كما أن هناك حسابات خاصة شهيرة تساعد فى عملية التوظيف وجمع السير الذاتية، ولكن هذا الأمر لم تكن فيس بوك تستفيد منه بأى شكل، لذلك قررت اتخاذ تلك الخطوة لتحقيق أعلى ربح ممكن من طبيعة تفاعل المستخدمين الذى يبلغ عددهم 1.86 مليار شخص على الشبكة الاجتماعية العملاقة.