وزير الثقافة يؤكد حضور الرئيس ولد الغزواني لنهائي كأس الرئيس

سبت, 16/07/2022 - 15:42

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان حضور الرئيس محمد ولد الغزواني، لنهائي كأس رئيس الجمهورية و سرد الوزير أهم الإنجازات في قطاع الرياضة منذ تولي الرئيس مقاليد الامور في البلاد، ومن أهم تلك الإنجازات:

مضاعفة الدعم المخصص للاتحاديات والأندية الرياضية واستحداث دعم خاص بالأكاديميات الرياضية كما تضاعف المبلغ المخصص للأنشطة والمشاركات الخارجية ليصل الغلاف المالي المعتمد إلى مبلغ: خمسة وأربعون مليون أوقية جديدة بالإضافة إلى التكفل التام بالمنتخب الوطني لكرة القدم بجميع فئاته.

كما شهدت البنية التحتية الرياضية نهضة تجلت في: تحديث وعصرنة ملعبي شيخ بيديه والملعب الأولمبي وتشييد ملعب انواذيب وتجهيزه وهذا ما مكن من تنظيم بلادنا لبطولة إفريقيا للأمم لأقل من عشرين سنة لأول مرة في تاريخ البلد وقد أجمع الكل على نجاحها. كما انتهت الأشغال في كل من ملعب رمظان وملعب لكصر وكذا في السبخة وبوكي وسيلبابي وبدأت الأشغال في ملاعب الرياض والميناء وتيارت ودار النعيم.

وفي إطار الاهتمام بالرياضة القاعدية تم اعتماد بطولة مدرسية نظمت نسختها الأولى ونحضر لنسختها الثانية كما ستنطلق في الأيام القليلة القادمة بإذن الله النسخة الأولى من بطولة الأحياء وهي بطولة مستحدثة لا تقل أهمية عن البطولة المدرسية وتستهدف دعم وتشجيع واكتشاف المواهب من ممارسي رياضة الأحياء

كما دأب القطاع على دعم الأنشطة الرياضية المحلية والجهوية من خلال توزيع بعض المعدات الرياضية وهو ما انعكس إيجابا على الرياضة وزاد من اهتمام الشباب بها.

كل هذا انعكس ولله الحمد على مشاركاتنا الدولية والقارية والإقليمية حيث أصبحنا بلد يحسب له حسابه وصرنا ننافس وباقتدار على المراتب الأول في بعض الرياضات وتحسن ترتيبنا في الكثير من الرياضات.