الأمين العام لوزارة الاقتصاد يفتتح ورشة لنمو المتسارع والرفاه المشترط

اثنين, 04/07/2022 - 17:36

افتتح الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد محمد المصطفى الملقب إدوم ولد عبدي ولد أجيد صباح اليوم بمدينة لعيون  أعمال الورشة المخصصة لعرض الاستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع و الرفاه المشترك على مستوى ولاية الحوض الغربي و المصادقة عليها.

 

وفي بداية كلمته حيى الأمين العام  الحضور الرفيع المستوى و المتنوع و الذي يضم نوابا و منتخبين محليين و إدارات مركزية و جهوية و مجتمع مدني و قطاع خاص و منظمات مهنية إضافة  إلى ممثلين عن شركائنا في التنمية و خبراء.

 

وقال الأمين العام إن هذه المقاربة التشاركية المتبعة هي   تجسيد لنهج التشاور الذي أرساه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على كافة الصعد بهدف إشراك القوى الحية مهما كان موقعها في الشأن العام.

 

وأضاف  "يأتي تنظيم هذه الورشة بعد شهر واحد من المصادقة على الخطة العملية الثانية لاستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك للفترة 2021-2025، و تندرج ضمن سلسلة ورشات يجري تنظيمها على مستوى عواصم الولايات للمصادقة على استراتيجيات جهوية للنمو المتسارع و الرفاه المشترك تأخذ بعين الاعتبار خصوصية كل ولاية سواء من حيث المقدرات المتوفرة  و الفرص أو من حيث  الحاجات الخصوصية".

 

ودعا المشاركون  إلى مناقشة حزمة المشاريع المقترحة مع التركيز على استغلال و تثمين الفرص التنموية  الهائلة التي تزخر بها الولاية و تسخيرها   للحد من التفاوت الاقتصادي و الاجتماعي و ردم الهوة في مجال الخدمات الاجتماعية من خلال  التركيز على النشاطات الإنتاجية التي تخلق فرص التشغيل و تحد من الفقر .

 

وفي ختام كلمته جدد الأمين العام  الشكر للحضور ولشركائنا الفنيين وأعلن عن افتتاح أعمال الورشة.