إشعار إعلامي من منبر الناقلين عبر التطبيق

اثنين, 04/07/2022 - 12:17

يعلن "منبر الناقلين عبر التطبيق" عن البدئ في إجراءات ميدانية للتحسين من وضعية الكباتن ويدعو الجميع إلى تحمل المسئولية تجاه أنفسهم وتجاه المجتمع لتسليط الضوء على واقع الكباتن الذي أصبح مشابها للتسويق الهرمي الممنوع دوليا بعدما تدمرت عشرات السيارات وتفاجأ الكثير من الشباب أن هذا العمل عائد بالنفع على الشرائك الوسيطة دون العمود الفقري للعمل وهم ملاك السيارات ..

 

ويدعو المنبر جميع الكباتن إلى التواجد يوم 18 من الشهر الجاري مساء في الساعة التاسعة عند الملتقى المعروف بملتقى يستبشرون على طريق نواذيبو .

 

ويشارك في هذه الوقفة و المسيرة القصيرة التي يجري العمل على ترخيصها عشرات من ملاك السيارات المعروفين بالكباتن كما حصلت على موافقة مبدئية من أغلب الإتحادات المعروفة في مجال النقل ..

 

وقد نشرت مجموعة المنبر التي تعتبر ناشئة وتضم الكثير من ملاك السيارات العاملين في مجال النقل عبر التطبيق مقترحات عامة كبداية فعلية لمسيرة النضال بعنوان :

 

النشرة الأسبوعية المقترحة..

 

سيتم العمل بهذه المقترحات بعد الإتفاق عليها بالأغلبية الساحقة ..مباشرة يوم 19 بعد المسيرة المقررة يوم 18 الساعة 9h مساء .

 

المقترحات ..

 

كاراب :

مقاطعة 48h يومين متتابعين

المناطق : تفرغ زينة، عين الطلح

الأسباب:

النسبة، 100 كول سانتر،القيمة المنخفضة للمشوار مقارنة بالشركات الأخرى، بنكيلي، عدم اظهار المسافة الكلية للمشوار، المعاملة السيئة ..الخ

 

كلاس رايد

مقاطعة 24h يوم كامل

المناطق : تفرغ زينة، عين الطلح

الأسباب:

النسبة، 100 كول سانتر، التعليق التعسفي لبعض الكباتن .. إلخ

 

سهديني

مقاطعة 24h يوم كامل

المناطق : تفرغ زينة فقط

الأسباب :

النسبة، عدم المبالات بالأرقام الخاصة بمشاكل الكباتن بالشكل الكافي، عدم الدقة أحيانا في تحديد المشاوير .. إلخ

 

 

الشرائك المدعومة جزئيا :

 

روز رايد

دعم 72h لمدة ثلاثة أيام

الأسباب:

النسبة 7%

 

تكسيلي

دعم 48h لمدة يومين

الأسباب:

النسبة 10%

 

و عليه ستتم مقاطعة تلك الشركات وهذه المقاطعة جزئية الهدف منها تحفيز الشركات على مراجعة أساليب المعاملة مع الكباتن ..

 

في المقابل سيكون الدعم للشركات الأخرى جزئي كنوع من تشجيع الشركات الأخرى على هذه النسبة البسيطة .. والله ولي التوفيق

 

وتطالب مجموعة المنبر بتحسين وضعية القطاع وتقف على مسافة واحدة من جميع الشركات، وتضع حدا أعلى لمطالبها تشجع فيه أي شركة تنفذ على ارض الواقع جزء من تلك المطالب والتي من بينها :

 

التحسين من أسعار المشاوير، وخفض النسبة التي تقتطعها الشركات الوسيطة وإلزام الشركات بالمعاملة الحسنة لملاك السيارات، والدقة في تحديد المشاوير، وإظهار المسافة الكلية للمشوار، وتخصيص إدارة للكباتن تعمل على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

 

 

 

منبر الناقلين

كابتن أحمد