فسخ عقد جسر الحي الساكن وحديث عن هروب مدير الشركة المنفذة

أحد, 15/05/2022 - 16:30

أدى معالي وزير التجهيز والنقل المختار أحمد يدالي، اليوم الأحد زيارة تفقد واطلاع لمشروع بناء جسر بامكو ومشروع بناء أرصفة من الحجارة المحلية لشوارع رئيسية بالعاصمة.

وفي نهاية الزيارة أكد معالي الوزير، في تصريح للوكالة الرسمية، أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع المباشر على هذه المشاريع ومدى تقدم الأشغال فيها، مبرزا أن الأشغال متقدمة بشكل ملحوظ في جسر باماكو مع وجود بعض التحديات البسيطة التي تستدعي زيادة العمل من اجل تجاوزها.

وأشار إلى أن أشغال مشروع بناء أرصفة الحجارة المحلية لبعض شوارع نواكشوط متقدمة هي الآخرى بنسبة تصل 85 في المائة، وبخصوص جسر الحي الساكن، أكد معالي الوزير أن الأشغال فيه توقفت منذ فترة وذلك ما تطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة لفسخ العقد مع الشركة المنفذة للمشروع طبقا للقوانين، والبحث عن بديل لإكمال المشروع في الآجال المحددة مع مراعاة معايير الجودة العالمية.

وذكرت معلومات متطابقة تم تداولها على نطاق واسع، أن مدير الشركة المنفذة لمشروع جسر الحي الساكن قد أصبح أثرا بعد عين منذ أيام.

ويثير إغلاق منطقة الجسر المذكور أستياء لدي السائقين، حيث يدخلون مع الطرق الضيقة والوعرة بسبب إغلاق منطقة الملتقى الطرقي رغم عدم وجود أشغال فيها!.