مداخلة لمحامية عزيز الجديدة أمام لجنة حقوق الانسان (فيديو)

سبت, 30/04/2022 - 12:17

حقّقت المحامية سندريلاّ مرهج الكثير من النّجاحات في مجالها الإعلامي، والعديد من المجالات المختلفة.

وحصلت على الشّهادات العلميّة في مجالات مُتنوّعة، وعُرفت شخصيّتها القويّة بين النّاس في وطنها لبنان وفي أقطار الوطن العربي، حصلت على العديد من الجوائز والشّهادات التّقديريّة والعلميّة.

فلها مكانة واسعة وكبيرة ، وشهرة واسعة، حيث حقّقت نجاحات باهرة في العديد من القضايا المتنوّعة وخاصّة ما يتعلّق بالأمور القضائيّة.

وكانت المحامية سندريلا  قد أكدت “أنّ ملف الرئيس السابق فارغ من محتوى المنطق والإثبات، ووقائعه غير مترابطة، وهو ملف كيدي سياسي بامتياز يتخطى حدود موريتانيا”، مضيفة قولها “سأمارس رسالتي كمحامية جزائية بالدفاع عنه بكل ما أتاني الله من علم ومعرفة وخبرة وقوة”.

وتستغرب دوائر مقربة من النظام دخول المحامية اللبنانية سندريللا على خط الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، بينما يرى اصحاب الاختصاص في موقع المحامية من الرئيس السابق خطوة طبيعية نظرا لموقف المحامية ودفاعها المستميت عن الحقوق العربية أمام الهيئات الدولية.

فالرجل الذي وصفته المحامية سندريلا بـأنه " ذكي جداً وحَدِق ومتابع دقيق لشؤون الدول العربية، ولا يعرف الجحود، وأنه ممّن رفضوا البيع والشراء على أشلاء فلسطين، قد كرمها بالتوكيل، حيث رأت فيه تشريفا من رئيس جمهورية موريتانيا السابق الذي كان بهذه المواصفات، مضيفة أنها بذلك تدافع عن كامل الشعب الموريتاني الشقيق.