شركة "اسنيم" تحدد تاريخ انتخاب مناديب العمال واللجنة الاستشارية

أربعاء, 19/01/2022 - 10:41

حددت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”، يومي 29 من شهر فبراير المقبل موعدا لانتخاب مناديب عمالها واللجنة الإستشارية.

 

وطالبت الشركة عبر إدارة مصادرها البشرية، رؤساء القطاعات والمصالح، باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لتمكين العمال من التصويت في ظروف جيدة.

 

وسيتم إجراء الإقتراع الخاص بالمناديب، والإقتراع المتعلق باللجنة الإستشارية في نفس الوقت، وسيبدأ التصويت في يومي الاقتراع ابتداء من السابعة صباحا وحتى السابعة مساء.

 

وأضاف المصدر أن التصويت سيجري في  7 مكاتب متمركزة في مواقع مختلفة من مكاتب وورشات الشركة في ازويرات، وسيتم وضع صندوقان للتصويت في كل مكتب، أحدهما مخصص لانتخاب المناديب والآخر لانتخاب اللجنة الاستشارية.

 

وسيختار الناخبون البالغ عددهم أكثر من 4 آلاف عامل 15 مندوبا عماليا، سيمثلونهم خلال فترة سنتين، بالإضافة إلى انتخاب 7 أعضاء للجنة الإستشارية التي ستمثل جهازا استشاريا للشركة.

 

ويجري في صمت تنافس كبير منذ أيام بين المركزيات النقابية من أجل إقناع أكبر عدد من العمال بالتصويت للوائحها يومي الإقتراع، واختارت شركة “سنيم” سبعة من أطرها، لترؤس مكاتب الإقتراع، التي ستمثل فيها المركزيات النقابية المتنافسة في هذه الانتخابات.