صحيفة دولية: لماذا نقل محمد ولد عبد العزيز إلى المستشفى؟

جمعة, 31/12/2021 - 16:00

نُقل الرئيس الموريتاني السابق على وجه السرعة إلى المستشفى العسكري بنواكشوط ليلة 28-29 ديسمبر.

 شعر محمد ولد عبد العزيز بتوعك حذر حراسه في منتصف الليل في 28 ديسمبر / كانون الأول.  وبحسب أقاربه ، الذين أكدوا أنه لم يتم نقله إلى المستشفى العسكري إلا بعد ثلاث ساعات ، وأنهم هم أنفسهم لم يتم إبلاغهم بالوضع حتى صباح اليوم التالي ، فإن الرجل القوي السابق لنواكشوط "واع" ، لكنه "ضعيف للغاية" ".  لا يزال رهن الاعتقال الوقائي ، ولا يزال تحت حماية قوية.  تقف مدرعات أمام المبنى ويقوم عدد من عناصر الأمن بحراسة باب غرفته.

 السكتة الدماغية

 ووفقًا لدائرة عائلته أيضًا ، فقد تم تأكيد أثر حادث دماغي في الأوعية الدموية ، ورد ذكره عندما كان ضحية لنزيف ، مساء يوم 30 ديسمبر من قبل مهنة الطب.  وتمكنت ابنته أسماء (التي تواصل إحضار الطعام له) وزوجته تكبر منت ملاينين ​​ولد أحمد وأحد محاميه محمد ولد إيشيدو من القدوم إلى سريره.

 بناء على طلب أقاربه ، يجب نقل "عزيز" ، على الأرجح خلال النهار ، إلى المركز الوطني لأمراض القلب ، الذي لا يزال في نواكشوط.

 للقراءة

 [خاص] موريتانيا - محمد ولد الغزواني: لست قاضيا لأقول هل محمد ولد عبد العزيز مذنب أم لا "

 "تدهورت حالته العامة بسبب ظروف اعتقاله القاسية للغاية" ، هذا ما شجبه السيد ديفيد راجو ، أحد مستشاري رئيس الدولة السابق.  ظلت معنوياته عالية في الأسابيع الأخيرة ، لكن العزلة الكاملة التي يتعرض لها تسببت في ضغط جسدي عليه.  نطلب العناية به في وحدة طبية مناسبة.  "أسرة عزيز تتقدم في الواقع إلى الرئيس محمد ولد الغزواني للسماح بالإخلاء الطبي في الخارج.

 كاميرات المراقبة

 اعتُقل محمد ولد عبد العزيز منذ 22 يونيو / حزيران لعدم امتثاله لمراجعته القضائية ، وسُجن في فيلا داخل أكاديمية الشرطة بنواكشوط.  تتم مقاضاته بسبب عدة أمور من بينها الفساد وغسيل الأموال والإثراء غير المشروع وتبديد الممتلكات العامة ومنح مزايا غير مستحقة.

 للقراءة

 موريتانيا: قبيلة ولد عبد العزيز في حالة هجوم

 وشددت ظروف اعتقاله في الأسابيع الأخيرة ، لا سيما مع تركيب كاميرات مراقبة في زنزانته.  تم منعه من المشي ، وتم السماح له أخيرًا بالخروج إلى الفناء لمدة ساعة واحدة يوميًا في الأسبوع الماضي.  وقد رُفضت جميع طلبات محاميه الخمسة الأخيرة للإفراج عنه - والتي قُدم آخرها بعد دخوله المستشفى -.

بقلم/ جوستين شبيجل