قائد الاركان العامة للجيوش الجديد يتسلم مهامه من سلفه

أحد, 26/12/2021 - 18:21

تسلم القائد الجديد للأركان العامة للجيوش الفريق المختار بل شعبان مهامه من سلفه المحال للتقاعد الفريق محمد ولد مكت، وذلك حفل بقيادة الأركان، وتحت إشراف وزير الدفاع حننا سيدي حننا.

وخلال الحفل قام وزير الدفاع المنصرم ولد مكت بتسليم علم الأركان العامة للجيوش لوزير الدفاع حننا سيدي حننا، الذي سلمه لقائد الأركان العامة للجيوش الجديد الفريق المختار بله شعبان.

وقام بعدها القائد السابق باستعراض توديعي لعلم قيادة الأركان العامة للجيوش وتشكيلات الجيش الوطني التي حضرت مراسم حفل تبادل المهام والتوديع.

وزير الدفاع حننا سيدي حننا أكد أن هذا الحفل أصبح تقليدا مضطردا طبقا لتوجيهات الرئيس محمد ولد الغزواني، القائد الأعلى للقوات المسلحة "نقف عنده فنتأمل سيرة أهل التضحية تكريما لهم وشهادة أمينة على ما سطروه في سجل مسيرة مؤسستنا العسكرية المجيدة".

وخاطب الوزير  قائد الأركان المنصرف قائلا: "في الوقت الذي تحالون فيه إلى فصيلة الاحتياط، يطيب لي أن أشيد من جهة بالكفاءة المهنية وروح المسؤولية والتضحية والوفاء والصدق والإخلاص والتواضع كخصال ميزت وعلى الدوام سلوككم".

وأضاف أن فترة انتدابه وفي إطار تنفيذ الخطة الخمسية 2020-2024 ، حظيت الأركان العامة للجيوش بإنجازات مشهودة شملت مجالات مختلفة مثل التكوين والتدريب والتجهيزات والبنى التحتية.

فيما خاطب وزير الدفاع الضباط وضباط الصف والجنود، قائلا: "بأمر من فخامة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة عليكم أن تأتمروا بقائدكم الفريق المختار ولد بله الماثل أمامكم وأن تطيعوه في كل ما يأمركم به طبقا للقوانين والنظم المعمول بها".

فيما أكد الوزير للقائد الجديد الفريق المختار بله شعبان، أن جسامة المهمة "تلزمكم، تأسيسا على المكتسبات، الدفع بما أوتيتم من خبرة وتجربة وإرادة، من أجل النهوض بالدور الريادي المنوط بالمؤسسة سعيا لمزيد من البذل والعطاء لتكونوا بذلك على مستوى الثقة التي منحكم صاحب الفخامة السيد رئيس الجمهورية".