تونس تقدم لموريتانيا 100 ألف جرعة من هذا اللقاح

جمعة, 15/10/2021 - 12:38

تسلمت موريتانيا، دفعة جديدة من لقاح "آسترازينيكا" المضاد لكوفيد-19 تصل إلى 100 ألف جرعة، مقدمة من طرف الجمهورية التونسية.

وأشرف مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاجتماعية، با همباتي، الليلة البارحة، بمطار أم التونسي رفقة السفير التونسي المعتمد لدى بلادنا، صبري الشعباني، على تسلم الدفعة.

وقال مستشار الوزير الأول، با همباتي، إن هذا الدعم، الذي قدمته الجمهورية التونسية، رغم الظروف الصحية التي مرت بها، يعبر بصدق عن متانة العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، وفق تعبيره.

وأوضح أن الحكومة قررت تركيز جهودها في مواجهة كوفيد19 على الوقاية والتكفل بالحالات الجديدة، مبرزا أن القطاع الصحي نجح حتى الآن في تلقيح 33% من المواطنين سبيلا للوصول إلى تحقيق الهدف  وهو تلقيح 65% مما سيمكن قبل نهاية هذه السنة من تلقيح نصف السكان، حسب تعبيره.

ومن جهته أكد السفير التونسي أن هذه المساعدة المتمثلة في 100  ألف جرعة من لقاح "استرانزينيكا" جاءت بمبادرة من الرئيس التونسي، قيس اسعيد عرفانا بالجميل لأخيه، الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ،وللشقيقة موريتانيا على ما أبدته من هبة تضامنية نبيلة مؤازرة لتونس في مواجهة جائحة كورونا، حسب وصفه.

وكانت موريتانيا، أطلقت يوم أمس الأربعاء، حملة لتطعيم نصف مليون شخص ضد فيروس كورونا المستجد، بلقاح آسترازينكا.