أبرز ضحايا النظام السابق بمنطقة "أظهر" عهد الرئيس الحالي لحظة تحول

خميس, 03/06/2021 - 10:58

قال القيادى البارز بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم وعضو لجنة الحزب إلى الميناء الشيخ ولد قله إن عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى،  هو لحظة تحول بتاريخ البلد ، بحكم الأخلاق والحكامة الرشيدة وحسن التسيير وإعطاء الأولوية لبناء البلد وإنصاف نخبه بغض النظر  عن الجهة أو الموقف أو اللون.

 

وقال الشيخ ولد قله- وهو مدير سابق مساعد للشركة الوطنية للمياه خلال مهرجانات تحسيسية للحزب بالميناء إن عهد الاستهداف على الرأي ولى، وعهد الانتقام من التاريخ والجغرافيا أفل، وعهد المساواة بين أبناء البلد وتقديم أصحاب الخبرة والكفاءة قد أزف، والجميع اليوم - معارضة وموالاة- يستشعر عظم اللحظة وقيمة التحول الذى تشهده البلاد منذ انتخاب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى.

 

ودافع ولد قله عن السياسات المتبعة من قبل الحكومة قائلا إنها إصلاحات هيكلية جوهرية هادئة لكنها عميقة،  محددة لكنها نوعية، مدروسة لكنها شاملة لكل جهات الوطن وملامسة لحاجة الفقراء وضمن أولويات حددها بنفسه وترك تنفيذها لكبار معاونيه.

 

وذكر الشيخ ولد قله بتأمين 100 ألف وتوفير رواتب ثابتة لأكثر من 100 أسرة، والشروع فى بناء 10 آلاف أسرة لصالح الفقراء والمعدمين، وتعزيز البنية التحتية لقطاع الكهرباء والزراعة والمياه وتطوير قطاع الصيد والثروة الحيوانية.

 

وكان الإطار الشيخ ولد قله قد أقاله الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز من منصبه فجأة قبل انتخابات 2018 ومنعه من الترشح عمدة لأبرز المجالس المحلية بمقاطعة باسكنو،  رغم تزكيته من القواعد الشعبية خلال تنصيب هياكل الحزب الحاكم.