رئيس رابطة الصحفيين السابق لجنة إصلاح الصحافة لم تمثل الجميع

سبت, 27/02/2021 - 11:24

قال رئيس رابطة الصحفيين السابق والمدير الناشر ليومية السفير أقدم الصحف الورقية في البلد ،إن اللجنة التي كلفها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إقتصرت على الاعلام الرسمي بنسبة 99% ، فيث حين غيب الاعلام الخصوصي بشقيه المرئي والمكتوب ، رغم الدور البارز الذي لعبته وتلعبه منذ 1991 وحتى اليوم.

وأضاف محمد عبد الرحمن ولد أزوين في برنامج المشهد مع "قناة المرابطون" أن تقرير لجنة الاصلاح لم يراعي الواقع الحقيقي للإعلام في البلد ، وخاصة الاعلام الخاص.

وقال المدير الناشر ليومية السفير ،إن المقترحات التي قدمت من قبل اللجنة لم تأتي بجديد، مؤكدا أن أغلب النقاط التي جاءت في التوصيات سبق وأن أدتها الصحافة في أيام تشاورية شارك في جميع الفاعلين في المشهد الاعلامي.

وإنتقد محمد عبد الرحمان إقصاء الاعلام الحر ، حيث تم تجاهل أشخاص لهم تجربة واسعة منذ عشرات السنين في الحقل الصحفي وقدموا أدوارا بارزة في تنوير الرأي العام.

وشدد ولد ازوين على ضرورة إحترام أهل المهنة والعمل على معالجة مكمن الخلل دون إقصاء.

وأضاف محمد عبد الرحمن لم نكن نتوق أن تأتينا الطعنة من زملاء أفترض أهم على بينة من الفاعلين في المشهد.

 

وطالب ولد الزوين الحكومة بفتح باب الاشتراكات أمام الصحافة الخاصة ،وأخذ مخرجات الاحوار الذي أقرته الصحافة في أيام تشاورية شارك فيها الجميع.

وكانت اللجنة التي كلفها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني قد أعدت تقيرا من 64 توصية ركزت في مجملها على تتقيه دور الاعلام الخصوصي رغم فعاليته منذ بداية التعددية وحتى اليوم.