تعدين العملات المشفرة.. هكذا استفادة مقاهى الانترنت من الإغلاق في آسيا

أربعاء, 17/02/2021 - 19:08

على الرغم من أن مقاهي الإنترنت والإنترنت ربما تكون قد أغلقت أبوابها أثناء عمليات الإغلاق التي يفرضها الوباء، إلا أن هذا لا يعني أن هذه الشركات الصغيرة لا تكسب المال بل تجني أموالًا الآن أكثر من أي وقت مضى، ووفقا لموقع digital trends، استخدم مالكو مقاهي الإنترنت في آسيا، التي كانت ذات يوم وجهة للاعبين والمسافرين الذين يدفعون مقابل الوصول إلى جهاز كمبيوتر، مهاراتهم في ريادة الأعمال للتركيز على نموذج أعمال جديد وسط الإغلاق.

على سبيل المثال، قام مالك مقهى Computer Star cyber في فيتنام بتحويل وجهة الألعاب إلى مزرعة تعدين للعملات المشفرة، وفقًا لتقرير على Wccftech. وبالنسبة لعملية التعدين  فقد استخدم مالك المقهي عددًا قليلاً من بطاقات الرسومات الرئيسية GeForce RTX 3080 التي يصعب الحصول عليها من Nvidia. 

 وأدى الطلب على سلسلة بطاقات Nvidia الأحدث RTX 3000 من اللاعبين والمعدنين للعملات المشفرة - بالإضافة إلى نقص المكونات في جميع أنحاء سلسلة التوريد - إلى نقص كبير في GPU في أواخر عام 2020 امتد إلى هذا العام.

ومفتاح النجاح هنا هو التغيير من شركة تخدم اللاعبين بالساعة إلى تحويل أجهزة الكمبيوتر الحالية إلى عملية يمكن التنقيب فيها عن عملة cyptocurrency.