ولد الغزواني يطالب بالغاء ديون دول الساحل

جمعة, 18/12/2020 - 22:21

قال الرئيس  محمد ولد الغزواني في خطابه بالفرنسية ، إن دول مجموعة الساحل الخمس، أظهرت صمودا على المضي قدما في مواجهة انعدام الامن واطلاق برامج اقلاع اقتصادي، مجددا المطالبة بإلغاء ديون دول المجموعة.
 وقال في كلمة بثها التلفزيون الموريتاني بمناسبة ذكرى تأسيس مجموعة دول الساحل، إن جيوش دول المجموعة تواصل إلى جانب قوات الشركاء الدوليين الحرب على الارهاب بصرامة وعزيمة.
 وأضاف:" موازاة مع الجهود الهامة التي تقوم بها بلداننا في مجال التنمية ، يجري بالشراكة مع تحالف الساحل تنفيذ مشاريع اقليمية لتمكين السكان الاكثر هشاشة".
 وأشار إلى أنه في اطار برنامج التنمية الاستعجالي، تم اطلاق ثمانية عشر مشروعا من اصل واحد وعشرين بالاضافة الى مشاريع الصمود والاقلاع لمواجهة جائحة كورونا، ببلدان الساحل.
 وتابع:" احيي هنا انطلاقة التحالف من أجل الساحل خلال القمة المشتركة بين دول الساحل والاتحاد الاوروبي في 28 ابريل 2020 والنشاط الدبلوماسي المكثف الذي تبع ذلك من اجل تفعيل وتدويل هذا التحالف، سنواصل بعزم مع اخوتنا قادة دول مجموعة الخمس في الساحل وبدعم سكان المنطقة، هذا المسار الحاسم على طريق التقدم وحفظ السلام في شبه منطقتنا وفي افريقيا وفي العالم".