الرئيس الموريتاني يستقبل رئيس البرلمان العربي

اثنين, 01/16/2017 - 17:59

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الموريتانية السيد محمد ولد عبد العزيز معالي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي صباح اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط .

 

حيث قدم رئيس البرلمان العربي جزيل الشكر ووافر التقدير وعظيم الامتنان لفخامة الرئيس، على الدعم الذي ما فتئ يقدمه لأعمال البرلمان العربي وشرح لفخامته ما يقوم به البرلمان العربي من أنشطة وبرامج وسياسات خدمة للعمل العربي المشترك خصوصا أن فخامة الرئيس هو رئيس مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورتها الـ 27.

 

ودعا رئيس البرلمان العربي الرئيس الموريتاني لافتتاح أعمال الاجتماع الثاني للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية المقرر انعقاده بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة في 18 فبراير 2017.

 

من جانبه أشاد الرئيس الموريتاني بدور البرلمان العربي في توحيد الصف البرلماني العربي لخدمة القضايا العربية، وتقوية العلاقات العربية العربية في مواجهة التحديات التي تمر بها الأمة العربية، مؤكدا على أهمية البعد الشعبي الذي يمثله البرلمان العربي للعمل العربي المشترك .

 

وفي نهاية اللقاء توجه رئيس البرلمان العربي ببالغ الشكر والتقدير للرئيس الموريتاني على حسن الضيافة والاستقبال متمنيا لفخامته وللشعب الموريتاني الشقيق كل التوفيق والأمن والاستقرار والتنمية والرخاء ، كما أهدى لفخامته  درع البرلمان العربي ، مشددا على دعمه الكبير للبرلمان العربي.

 

جرت المقابلة بحضور النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية النائب الخليل ولد الطيب .