الوزير ولد حدمين يحذر المواطنين من عملية احتيال باسمه على الفيسبوك

أربعاء, 25/11/2020 - 11:06

حذر الوزير الاول الأسباق يحي ولد حدمين المواطنين من عملية احتيال يقوم بها بعض الاشخاص على شبكات التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك.

وقالت مصادر مقربة من الوزير  لوكالة "أطلس إينفو " ،إن الرجل لا يمتلك أية حسابات على أي من مواقع التواصل الاجتماعي سواء الفيسبوك أو التويتر.

 

وأضافت المصدر بأن الوزير لم يستخدم هذه المواقع منذو نشأتها؛ قائلا بأن كل الصفحات التي تحمل إسمه وصورته هي صفحات مزورة؛ اتخذها بعض المغرضين للنيل من شخصه والتحايل على المسؤولين والمواطنين؛ مؤكدا أن أصحابها سيكونون تحت طائلة  المساءلة القانونية، التي تضبط قواعد وسلوكيات استخدام التقنيات الحديثة.

 

ويتجاهل بعض الاشخاص المدمنين على  هذه الأعمال القذرة أنهم إذا تخفى احدهم وراء حسابات وهمية وانتحل أسماء وصفات آخرين، لن يكون بالإمكان معرفته والوصول إلى مكانه وتقديمه للعدالة.

 

ويأتي هذا التحذير عقب ترويج البعض لحساب على الفيسبوك على أنه مملوك لرئيس الوزراء الأسبق، يحيى ولد حدمين يستخدمه البعض باسمه وصورته، ويدعي على انه يوفر فرصا للعمل في احدى الدول الافريقية ومن خلال تلك الحسابات المزورة يقومون بالتحايل على المواطنين والمسؤولين.

 

ونبه الرجل الجميع على انه لا يمتلك حسابات ولا شركات خارج الوطن  ولم يستخدم يوما من الأيام .من بين تلك الصفحات المزورة .

وسبق للوزير ان تعرض لعملية مماثلة من خلال اقدام البعض على استخدام  حسابات باسمه بغية الاساءة  على بعض الاشخاص في الفيسبوك...