سيدة تناشد الرئيس برفع الظلم عن ابنها العالق في المغرب (وثائق)

سبت, 21/11/2020 - 15:49

ناشدت فطمة منت عبيد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ومدير شركة اسنيم المختار ولد الجاي برفع الظلم الذي تعرض له ابنها أخيار خطري أخيار الذي يدرس في المغرب وقد تعذرت دراسته بسبب جائحة كورونا.

وقالت فطمة منت عبيد في رسالة الى رئيس الجمهورية إن القائمون على شريكة اسنيم  يحاولون افساد مستقبل بإبنها، الذي  فقد نجح  في الباكالوريا شعبة الرياضيات بمعدل 13,81 و منحته اسنيم الي المغرب 2017/2018 و في هذه السنة كان من المفترض ان يقوم بامتحان مدارس المهندسين  الذين لايمكن النجاح بدون مسابقته، و بسبب كورونا دخل  الى البلد واغلقت الحدود بيننا و المغرب و لم تفتح الا بعد انتهاء الامتحان .

وتضيف السيدة :قام القيمون على اسنيم بقطع دراسة ابني الذي لا دخل له بكورونا و الذي كان كشف درجات معدله الاول و الثاني 2019/2020من الاوال و بملاحظة تشجيع لهذه السنة الدراسية و مدير مدرسته اثني عليه بالمثابرة والاخلاق و اتصل بي متاسفا.

و منذ اسابيع قرر المغرب دورة  تكميلية للطلاب اللذين فاتهم الامتحان يوم   24  في الشهر الجاري  و قطعت له اسنيم  تذكرة وسافر و لاكن الدروة الغيت و بقي ابني هنا في المغرب لم يتم تسجيله حتى الان وقطعت منحته بدون أي حق إلا أنه  من أبناء الفقراء.

 

أطالب فطمة منت عبيد الرئيس ولد الشيخ الغزواني والقائمون على شركة اسنيم رفع الظلم عن ولدي و تسجيله لاستكمال دراسته الجامعية لاني احتاجه فانا معلمة متقاعدة و ابوه انفصل عني عند ولادته ، علما أنه مسجل في وزارة التعليم العالي من ضمن الطلاب الذين لم يشاركو في امتحاناتهم بسبب كورونا يوم 01/06/2020.

للاضطلاع على معدلات الطالب خلال السنتين الاخيرتين اضغط هنا