انطلاق الحملة الوطنية لتحصين المواشي على مستوى الحوض الغربي

ثلاثاء, 10/11/2020 - 12:13

أعطى والي الحوض الغربي المساعد الوالي وكالة السيد محمد المصطفى ولد الصديق من حظيرة أقليك السماليل غرب مدينة لعيون اليوم الاحد اشارة انطلاق الحملة الوطنية لتحصين المواشي لسنة 2020_2021.

وأكد الوالي المساعد أن هذه الحملة تستهدف جميع الحيوانات من أجل التصدي للامراض الحيوانية الشائعة في المنطقة وخصوصا الامراض المستوطنة .

وأضاف أن وزارة التنمية الريفية تنظم هذه الحملة كل سنة قصد تجديد المناعة و تحصين المواشي مطالبا جميع المنمين بانتهاز الفرصة والتعاون مع فرق البيطرة لتحصين مواشيهم .

وأوضح المندوب الجهوي للتنمية الريفية محمد المختار ولد محمد مولود في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء أن هذه الحملة تندرج في اطار سياسة الحكومة الرامية الى حماية الثروة الحيوانية من الامراض الفتاكة مبرزا انها تستهدف محاربة داء ذات الرئة الجنب الساري عند الأبقار المعروف محليا ب ( بوكليب ) و مرض طاعون المجترات الصغيرة و يسمى محليا ( بودميعت لغنم ) اضافة الى مجموعة من الامراض الشائعة الاخرى كالباستوريلا و التسمم الوشيقي و الجمرة العرضية .

وأكد أن المندوبية عبأت عشر فرق مجهزة بكافة الوسائل اللازمة للقيام بعملها على الوجه المطلوب و ستقوم بتغطية مقاطعات الولاية الاربعة .

ومن الجدير بالذكر أن الحملة تستهدف هذه السنة تلقيح 386ألف 264 رأس من الابقار و أكثر 983 ألف رأس من المجترات الصغيرة .