وفد من السلطة العليا للصحافة يزور مقر أطلس انفو (صور)

اثنين, 19/10/2020 - 13:12

أدى وفد رفيع من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية "هبا" برئاسة عضو السلطة الاستاذ/ ماء العينين ولد امبيريك زوال اليوم الأثنين 19- 10-2020  زيارة لمقر وكالة أطلس انفو، وبعد الاطلاع على سير العمل في الوكالة وما تمتلكه من تجهيزات، عبر رئيس الوفد ماء العينين ولد امبيريك عن تثمينه للجهود التي بذلها القائمون على المؤسسة من أجل ترسيخ الثقافة المؤسسية منوها بالصبر والمثابرة على العمل المتميز.

وأضاف رئيس الوفد ولد امبيريك أن السلطة العليا اليوم تختلف عن سابقاتها، فرئاسة الدكتور الحسين ولد امدو لهذه الهيئة أضافت لها دماء جديدة وحركت مياها راكدة ظلت طيلة السنوات الماضية تكبل عمل السلطة وتقف عائقا أمام الإصلاح المنشود، مؤكدا أن رئيس السلطة العليا - والذي يعرف القطاع الاعلامي حق المعرفة- قد أعلن أنها ستقوم بمسح شامل لجميع المؤسسات الإعلامية يستمر شهرا كاملا، بغية خلق قاعدة بيانات يمكن أن تكون مرجعية في المستقبل، للمختصين والمهتمين، وأساس يمكن البناء عليها.

ومن أجل أن لا يقع خلط أو تراخ كلفت السلطة العليا لجنة واحدة للقيام بهذه المهمة يستمر شهرا كاملا، لتحديد المسؤوليات عند إتمام العمل.

وتعهد رئيس الوفد ماء العينين بأن يتم هذا المسح بأقصى درجات الموضوعية والابتعاد عن الذاتية و الزبونية وغيرها من المؤثرات التي عادة ما تقف حجر عثرة أمام جهود الاصلاح.

بدوره شكر مدير أطلس انفو، أبي محمد بونه السلطة العليا للصحافة على هذه الخطوة التي لا شك أنها ستشكل لبنة لإصلاح هذا القطاع والدفع به إلى المؤسسية، منبها إلى أن وسائل الإعلام الوطنية تعيش واقعا مزريا، بعد أن قضت الدولة على موارد الإعلام والاشتراكات في المرافق العمومية، والتي ظلت رافدا مهما للإعلام المستقل، كما أن السلطة العليا تخلت منذ فترة عن إصدار تقريرها السنوي الذي كان يشكل مرجعية من أجل الحصول على مؤشرات لتقييم الأداء الإعلامي ووضع معايير موضوعية لترتيب المؤسسات الصحفية.

ويضم وفد السلطة العليا للصحافة الى جانب رئيسه عدد من الاساتذة العاملين بالسلطة الذين يتمتعون بخبرة عالية في الحقل الاعلامي والعاملين به.