مدرب المنتخب الموريتاني: الأداء معيار اختيار قائمة المنتخب..

أربعاء, 07/10/2020 - 14:37

أجرى مدرب المنتخب الموريتاني كورينتن مارتينز مؤتمرا صحفي، اليوم الإثنين، للتعليق على تشكيلة "المرابطون" التي أعلن عنها قبل أيام.

وقال مارتينز إن الجهاز الفني اختار اللعب ضد منتخب سيراليون "لأنه يلعب بطريقة تشبه الخصم المقبل بوروندي".

مارتينز أكد أنه لا يفرق بين اللاعب المحلي والمحترفين خارج موريتانيا، بل يهتم فقط "بمستوى اللاعب وما يمكن أن يقدمه للمنتخب الوطني".

وواصل: "أتابع جميع اللاعبين قبل استدعائهم مباشرة وعبر الفيديو، وأحلل أداءهم، ثم أختار القادرين منهم على تنفيذ ما أطلبه في الملعب، وللأسف لا يمكنني استدعاء أكثر من 24 أو 25 لاعبا".

وفي جواب على سؤال  حول خياراته والأسماء غير الجاهزة التي ضمها، خاصة أن منهم من لا يلعب في أندية حاليا على غرار بسام ودلاهي، ولماذا لم يمنح الفرصة للأسماء التي تألقت، رد مارتينز: "استدعيت بسام لأنه يتمتع بلياقة بدنية جيدة حاليا".

وتابع: "كما أنه كان يتدرب يوميا مع إف سي نواذيبو. أعرف بسام جيدا ومهم أن يكون ضمن المجموعة".

واستطرد: "نحن على مستوى المنتخبات نملك فرصة لإجراء 5 إلى 6 حصص تدريبية فقط لذلك من غير المنطقي تغيير الفريق بشكل كبير دفعة واحدة".

وأضاف: "لم أستدعِ غيديلي ديالو لأنه يتدرب بشكل انفرادي الآن، وأنا لا أستطيع أن أدعو لاعبا لا يتدرب مع مجموعة".

وواصل مارتينيز تصريحاته: "أسعى في كل مرة لاستدعاء لاعبين جدد، لكن لا يمكنني أن أضم 10 لاعبين جدد دفعة واحدة، لأن ذلك يغير نتيجة العمل المتراكم الذي نقوم به على المدى الطويل".

وحول عدم استدعاء ياسين الشيخ الولي رد المدرب: "فضلت بكاي واد على ياسين لأن الأول كان أكثر مشاركة في المباريات بعد عودة المنافسة، كما أنه لاعب يمتلك إمكانية اللعب على المستوى الهجومي وهو ما يحتاجه المنتخب حاليا".