عرض خطة “الإقلاع الاقتصادي” أمام

ثلاثاء, 22/09/2020 - 17:43

 وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، صباح اليوم، حفلا لعرض برنامج الأولويات الموسع لرئيس الجمهورية، أمام الشركاء الفنيين والماليين للبلاد.

وزير الشؤون الاقتصادية عصمان ممادو كان في كلمته أمام الشركاء الفنيين والماليين قال إن “البرنامج المسمى بالأولويات الموسع لرئيس الجمهورية يهدف إلى توفير الظروف المواتية لإقلاع اقتصادي مستديم وشامل ومبتكر، وسيستمر تنفيذه على 30 شهرا ، ويتطلب غلافا ماليا يبلغ 24.2 مليار أوقية قديمة وهو ما يمثل 8.5% من الناتج الداخلي الخام.”

وأضاف الوزير أن الحكومة بادرت إلى صياغة برنامج إقلاع إقتصادي لما بعد جائحة كورونا بهدف جعل الاقتصاد على مسار النمو لتحسين ظروف حياة المواطنين.

وأوضح الوزير أن برنامج الإقلاع الاقتصادي سيكون مدعوما بإصلاحات عميقة تمكن من تحقيق مجموعة من الأهداف من ضمنها إرساء دعائم نمو اقتصاد متسارع ومستديم وشامل، وخلق فرص عمل دائمة وضمان الولوج لخدمات نوعية.

وشارك في الحفل ممثلون عن كل من؛ المغرب والاتحاد الأوروبي وفرنسا وآلمانيا واسبانيا والسعودية والكويت والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا  والصين واليابان وبرنامج الأمم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك العربي للتنمية.