دفاع ولد امصبوع : يلتقي رئيس لجنة حقوق الانسان والاخير يؤكد على دعمه لحقوق الانسان

ثلاثاء, 22/09/2020 - 12:30

قالت هيئة الدفاع عن محمد ولد أمصبوع أنها التقت اليوم رئيس اللجنة الوطني لحقوق الانسان ذ. أحمد سالم ولد بوحبيني وان الاخير تعهد ببذل كافة الجهود من أجل ضمان حقوق الانسان وتطويرها بوصفها شرطا أساسيا في دولة القانون.

وهذا نص البيان:

 

بعد الرسالة التي تقدمنا بها الى رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان حول الخرقات التي شابت المسطرة وخصوصا حق الدفاع والمؤازرة أمام الضبطية القضائية  تم اليوم عقد جلسة عمل جمعت بين كل من:  رئيس اللجنة ذ/ احمد سالم ولد بوحبيني ورئيس فريق الدفاع ذ/المختار ولد اعل تركزت حول ضرورة احترام الحقوق الاساسية للانسان وعلى رأسها حق المؤازرة  والدفاع المكرس في نص المادة 32 من قانون المحاماة

وقد تميز اللقاء بالصراحة والايجابية حيث أكد رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان  على دعمه الكامل لكل ما من شأنه توطيد وتجسيد واحترام الحقوق الاساسية للانسان وتعهد ببذل كافة الجهود لتطوير وتعزيز احترام تلك الحقوق باعتبارها شرطا ضروريا لقيام دولة القانون.

من جانبه عبر  رئيس هيئة الدفاع ذ/المختار ولد اعل عن شكره لر ئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان لما لمسه عنده من جدية ومثابرة من أجل تحسين وضعية حقوق الانسان في البلد وهو ما يجعلنا نأمل في تصحيح تلك الاخطاء وضمان عدم العودة اليها في المستقبل.

 

عن هيئة الدفاع

ذ/ المختار ولد اعل