6 أطعمة صحية قد تضر جسمك

خميس, 17/09/2020 - 13:21

يوجد الكثير من الأطعمة الصحية التي يجب تناولها دون أي مخاوف، لكن الحقيقة هي أن هناك مجموعات غذائية يمكن أن تكون مفيدة ومضرة بصحتنا مثل جوزة الطيب والتونة والتى يمكن أن تسبب التسمم أو الهلوسة أو عدم انتظام ضربات القلب هذه الأطعمة يمكن أن تكون ضارة بالنسبة لك؟ فهل سبق لك أن واجهت أي مشاكل بعد تناولها؟

وفقا لموقع Bright Side إليك أبرز تلك الأطعمة حتى تعرفين بالضبط ما تتناوله.

زيت جوز الهند
يعد غذاء جيد وصحي فهو يحتوي على أكثر من 80٪ من الدهون المشبعة ، مما يزيد من نسبة الكوليسترول الضار LDL وفرص الإصابة بأمراض القلب .

التونة
على الرغم من أنها غنية بأوميجا 3، فقد وجد بعض الباحثين أن التونة الطازجة من المحيط الأطلسي قد تحتوي على مستويات عالية من الزئبق، مما قد يؤدي إلى التسمم

القرفة
تستخدم القرفة بشكل شائع في الشاي والحلويات وكتوابل، لكن أحد مركبات هذه التوابل هو الكومارين، والذي يمكن أن يكون سامًا ومسرطنًا.

جوزة الطيب
تتتميز جوزة الطيب بطعمها الغني إلا أن الإفراط في تناولها يمكن أن يسبب الهلوسة ، وعدم انتظام دقات القلب ، وتأثيرات مضادات الكولين.

قهوة
يعتمد بعض الأشخاص على القهوة للاستيقاظ أو للتركيز أو لمجرد الحصول على استراحة في منتصف النهار ، ولكن أظهرت الدراسات أن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى تفاقم هشاشة العظام واعتلال المفاصل والسمنة.

سلمون مدخن
السلمون المدخن يحتوي على مستويات عالية من الهيدروكربونات العطرية والتي يمكن أن يكون لها خصائص سامة أو مسرطنة.