38 سيارة اسعاف هدية من كينروس تازيازت للحكومة الموريتانية (صور)

خميس, 03/09/2020 - 16:13

نواكشوط، 3 سبتمبر 2020. سلمت كينروس غولد كوربورايشن ("كينروس") اليوم لمعالي وزير البترول والمعادن والطاقة ومعالي وزير الصحة دفعة من 38 سيارة إسعاف مجهزة لدعم الحكومة الموريتانية في جهودها لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

 

فوعيا منها بمسؤوليتها الاجتماعية وفي بادرة من التضامن مع الحكومة والشعب الموريتانيين، قدمت كينروس التي يستغل فرعها تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م ("تازيازت") منجم تازيازت هدية قدرها مليونا (2000000) دولار أمريكي خصصت بالكامل لاقتناء سيارات إسعاف مجهزة كليا. وفي نهاية عملية مناقصة شفافة ومطابقة لإجراءات كينروس، تم اليوم تنفيذ واستلام طلبية تتعلق ب 38 سيارة إسعاف مجهزة وفقا للخصائص المقدمة من طرف الحكومة.

 

وبالإضافة إلى هذه الهدية، تم القيام بمبادرات في الاتجاه ذاته من طرف تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م من بينها تأهيل غرف حجز طبي في مركز أمراض القلب القديم لاستقبال أوائل الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد وتقديم 200 سلة من المواد الغذائية ومواد النظافة مخصصة للأشخاص المحجورين.

 

وفضلا عن ذلك، قدمت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م هدية من معدات الحماية والمواد الصحية لمراكز الاستطباب في الشامي وبنشاب وبولنوار خلال شهر ابريل 2020 ومنحت 2500 سلة متكاملة من المواد الغذائية لصالح  أسر فقيرة في ولايتي إينشيري وداخلت نواذيبو خلال شهر يوليو 2020.

 

ومن خلال هذه الهدايا، تجدد كينروس وتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م التزامهما بدعم الحكومة الموريتانية في مواجهة هذه الجائحة. وتثمن كينروس وتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م عاليا الدعم متعدد الأشكال الذي حصلتا عليه من طرف مختلف الإدارات الموريتانية والذي ساهم في استمرار نشاط المنجم، مع التطبيق الصارم لإجراءات الصحة والسلامة كما هي محددة من لدن قواعدها الداخلية، وذلك بالتعاون الوثيق مع السلطات الصحية.