رابطة طلاب جامعة أبن ياسين يناشدون الرئيس اعادة فتحها

اثنين, 31/08/2020 - 09:34

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى فخامة رئيس الجمهورية السيد / محمد ولد الشيخ الغزواني / الموقر 

 

رسالة تضرر من طلاب جامعة عبد الله بن ياسين

 تـشـهد بلادنا منذ انتخاب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني  في 1 أغشت 2019 أجواء سياسية هادئة وانفتاحا على مختلف الطيف ومحاولة إصلاح, نسأل الله العلي القدير أن تتكلل بالنجاح لما فيه خير للعباد والبلاد.

 وفي هذا السياق نذكــر نحن رابطة طلاب جامعة عبد الله بن ياسين سيادة رئيس الجمهورية أن أي إصلاح منشود في البلد يمر حتماً بإصلاح منظومته التعليمية وتنويعها وإثرائها، فالـتعـليم هو المعول عليه في تربية وتكوين الأجيال التي هي الوقود الأساسي لأي حركة إصلاح، ولا يمكن تحقيق ذلك وفـئات مهمة من أبناء البلد وطلبة العلم فيه معطلة ومستقبلها ضائع لا لشيء سوى بعض التجاذبات السياسية التي لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

 فخامة الرئيس..لقد أقدم النظام السابق على إغلاق جامعة عبد الله بن ياسين وسحب ترخيصها وهو الإجراء غير القانوني وغير الأخلاقي وغير المبرر في دولة مدنية وديمقراطية يفترض بها أن تدعم وتشجع التحصيل العلمي والمعرفي لأبنائها.

وهو القرار الخاطئ الذي تسبب في ضياع مستقبل الكثير من الطلبة سواء من كانوا على أعتاب التخرج أو من هم في وسط المشوار الدراسي أوفي بدايته، وهم طلبة موريتانيون يحـلـمــون بمستقبل زاهر تتاح لهم فيه فرصة خدمة بلدهم وأنفسهم وعائلاتهم التي بذلت عليهم الغالي والنفيس من الجهد والوقت والمــال وتعلق عليهم آمالا كبيرة.

 وعليه فـإنـنا في الرابطة نطالب شخصكم الموقر كمتضررين من هذا القرار الجائر رفع الظلم عنا وإنصافنا, وذلك بإعادة فتح جامعة عبد الله بن ياسين خدمة للعلم وللمنظومة التعليمية, وللوطن بشكل عام، خاصة أن هذه الجامعة مشهود لها في مسيرتها بالكفاءة والمهنية والدور الريادي في نشر العلم وتكوين الكفاءات في العلوم الأصلية والعصرية، وهو ما اعترفت به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجهة الوصية على الجامعة والتي أشادت بمكانة الجامعة العلمية وما تقدمه من تخصصات نادرة تخدم طالب العلم والوطن جميعا.                     

وكلنا أمل بالله سبحانه وتعالى ثم بلفتة كريمة منكم من أجل إنصافنا ورفع الظلم عنا. وقد أثنى الله تبارك وتعالى على هذه الأمة بإقامة العدل فقال{وَمِمَّنْ خَلَقْنَا أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ}    

وتقبلوا فخامة الرئيس فائق التقدير والاحترام وتمنياتنا لكم بدوام التوفيق والسداد.

رابطة طلاب جامعة عبد الله بن ياسين