منسقية (ختم): تمديد العقود مخيب للآمال ونتطلع للأفضل

جمعة, 07/08/2020 - 14:46

أخذنا علما في منسقية مقدمي خدمات التعليم (ختم) بإعلان وزارتي التعليم الأساسي والثانوي عن تمديد عقود آلاف من مقدمي خدمات التعليم حتى نهاية العام الجاري بصفة أحادية ودون تشاور.

إعلان قرار التمديد جاء مخالفا لبنود العقد الذي بنص على أنه لا يتم تجديده إلا برضا الطرفين. وفور صدور بيان التمديد التئم المكتب التنفيذي والمجلس النقابي للمنسقية في اجتماع طارئ لتقرير الطريقة المثلى للتعامل مع قرار التمديد.

 

وقد  تقرر في نهاية الاجتماع ما يلي:

 

  • الالتحاق بأماكن العمل فاتح سبتمبر القادم تقديرا لظروف التلاميذ ووكلائهم الذين عانوا من توقف قسري عن التدريس طيلة ستة أشهر ويحتاجون أكثر من أي وقت مضى إلى إكمال عامهم الدراسي وإجراء امتحانات التجاوز دون مشاكل.

 

  • إمهال وزارتي التعليم الأساسي والثانوي مهلة تنتهي منتصف شهر نوفمبر القادم من أجل تقديم خطة واضحة المعالم ومتشاور حولها تضمن ترسيم جميع مقدمي خدمات التعليم. وأي تأخر عن الالتزام بتحقيق هذا المطلب سيدفع بمقدمي خدمات التعليم إلى تقديم استقالة جماعية.

 

 

  • توجيه نداء إلى كافة المعنيين بالعملية التربوية سواء الجهات الرسمية أو المجتمعية من أجل مناصرة قضية مقدمي خدمات التعليم نظرا لدورهم الحيوي في النهوض بالعملية التربوية.  
  •