نظافة الفم: كيفية العناية بأسنان طفلك في مختلف الأعمار

اثنين, 03/08/2020 - 17:56

الفم هو أرض خصبة لجميع أنواع البكتيريا، ولهذا السبب فقد نصح الخبراء منذ الأزل بغسل أسناننا مرتين على الأقل في اليوم، وقضاء بعض الوقت في تنظيف الأسنان بالخيط كل يوم أيضًا. للأسف ، البعض لا يعطى نظافة الفم أهمية كبيرة ، مما يؤدي إلى مشاكل غير مرغوب فيه ، ولثة وأسنان غير صحية. إن زرع العادات الصحية للأسنان ، منذ الطفولة ، يقطع شوطًا طويلًا في منع تسوس الأسنان في المستقبل. ومن ثم ، يجب أن تكون العناية بصحة الفم لدى طفلك في مقدمة اهتمامات كل ولي أمر بالإضافة إلى العادات الصحية الأخرى.
نظافة الأسنان للرضع
لا تنتظر حتى يبدأ طفلك في التسنين ليعتني بنظافة أسنانه. استخدم قطعة قماش ناعمة ونظيفة لمسح لثة طفلك بعد الرضاعة للتخلص من البكتيريا. بعد أن يبدأ طفلك في تطوير الأسنان، بين سن 6 إلى 12 شهرًا ، يمكنك البدء في تنظيفه بفرشاة أسنان ناعمة (مصممة خصيصًا للأطفال).

تأكد من استخدام القليل من معجون الأسنان المخصص للأطفال فقط. أيضًا، لا تدع الطفل ينام مع زجاجة في فمه لأن السائل قد يتجمع حول أسنانه، مما يؤدي إلى تسوس الأسنان.

نظافة الأسنان للأطفال من عمر سنتين فما فوق

عندما يبلغ أطفالك عامين (وأكبر)، يمكنك إعطائهم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لتنظيف الأسنان حيث يجب أن يتعلموا كيفية بصق معجون الأسنان الآن. تأكد من أنك لا تستخدم كمية أكبر من حجم حبة البازلاء من معجون الأسنان ولا تترك الطفل يبتلعه.