جوجل تبدأ عرض بعض المعلومات المفيدة عند البحث على الصور..

أربعاء, 29/07/2020 - 17:25

فى المرة القادمة التى تبحث فيها عن صورة على جوجل وتضغط عليها، قد ترى بعض المعلومات المفيدة المتعلقة بما قمت بالبحث عنه على شاشتك، إذ تعمل الشركة الآن على دمج الرسم البيانى المعرفى الخاص بها بشكل أكثر عمقًا مع الصور التى تجدها على الإنترنت.

لنفترض أنك تبحث فى صور المبانى الشهيرة، سترى عنصرًا جديدًا فى الواجهة يبرز الأشخاص أو الأماكن أو الأشياء المتعلقة بالصورة الحالية، ويمكنك بعد ذلك الضغط عليها لمعرفة المزيد من المعلومات عنها، وكالعادة سترى أيضًا مطالبات لعمليات البحث ذات الصلة.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكى، قدمت الشركة قاعدة البيانات لأول مرة فى عام 2012. ومنذ ذلك الحين ، توسعت لتشمل ما يقرب من 500 مليار حقيقة تتعلق بـ 5 مليارات إدخال.

جوجل

ورغم أن التأكد من أن البحث يربط الصورة بالحقائق الصحيحة يمكن أن يكون صعبًا، لكن تقول جوجل إنها تستخدم خوارزمية تعلم عميقة لتحليل وتقييم الإشارات البصرية والنصية للصورة، والذى يجمع ذلك مع فهمه للنص على موقع ويب، وتقول الشركة أن المعلومات تساعدها فى تحديد الأشخاص أو الأماكن أو الأشياء الأكثر احتمالاً المتعلقة بصورة معينة.

حاليًا ، لا يتوفر هذا الامتداد الأخير للرسم البيانى المعرفى إلا على الأجهزة المحمولة فى الولايات المتحدة، علاوة على ذلك، لن تحتوى كل صورة تضغط عليها على معلومات ذات صلة، ومع ذلك، تخطط جوجل لتوسيع الميزة لجعلها متوافقة مع المزيد من اللغات والصور بمرور الوقت.