وزير التجهيز يشدد الرقابة على الطرق قيد الإنجاز (صور)

أحد, 12/07/2020 - 18:18

في إطار متابعة وتنفيذ برنامج  الأولويات رقم  1  الذي أعطى فخامة  الرئيس  محمد ولد الشيخ الغزواني إشارة انطلاقته يوم 29 يناير  2020 من منطقة الترحيل، أدى وزير  التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد اليوم الأحد  12   يوليو  2020  زيارة تفقد واطلاع للاشغال في شبكة طرق انواكشوط 2020  المبرمجة في إطار برنامج الأولويات رقم  1 .
 الوزير والوفد الفني المرافق اطلع على مدى تقدم  الاشغال  في جميع المحاور  الطرقية المبرمجة في مقاطعات توجنين وعرفات والرياض وتيارت واستعلم من القائمين علي المشروع عن مدى تقدم العمل .

و في بداية زيارة التفقد والإطلاع من شارع ديمي في الترحيل عرض فريق  مراقبة الاشغال التابع للمختبر الوطني للأشغال العمومية حالة التقدم في المحاور  الطرقية للمشروع  والتي وصلت  إلى نسبة  28 % مع انقضاء أقل من ستة أشهر على انطلاق الاشغال المبرمجة في 14 شهرا .

معالي الوزير أدى  زيارة  تفقد واطلاع  لمشروع  توسعة الارصفة  الذي يبدأ من ملتقى طريق  كرفور تنسويلم  بإتجاه  العمود الثالث في عرفات  بطول  4.4  كلم  بمقاطعة عرفات  وطريق ملتقى  كارفور صباح  بإتجاه مقر  سونف بطول 2.3 كلم  ،حيث اُطلع على تقدم الأشغال  في المحورين  اللذين وصلت نسبة الإنجاز  فيهما  18.5%  مع انقضاء أقل من ستة أشهر منذ بداية الاشغال المبرمجة في 14 شهرا..

 معالي وزير التجهيز والنقل اعطى تعليماته  للمختبر الوطني للاشغال العامة المكلف بمهام الاشراف بالقيام بجميع الاختبارات الفنية للمواد المستخدمة في أرصفة محور ملتقى صباح-ملتقى سونف  للتأكد من مطابقتها  لمعايير الجودة المتفق عليها في دفتر الشروط الفنية. 

 تجدر الإشارة إلى أن معالي  الوزير كان مرفوقا خلال  زيارة التفقد والاطلاع بالامين العام للوزارة السيد صدفي ولد سيدي محمد والمدير العام للبنى التحتية الطرقية والمديرة العامة للمختبر الوطني للاشغال  والمدير العام  لمؤسسة تنفيذ الأشغال  بالمواد المحلية  ومدير شركة  الأشغال والتنظيف والنقل والصيانة  attm  وبعض الاطر من القطاع.