أبل تزيل آلاف الألعاب غير المرخصة من متجرها فى الصين استجابة لتعليمات الحكومة

ثلاثاء, 23/06/2020 - 15:47

من المقرر أن تقوم ,بإزالة آلاف الألعاب من متجر التطبيقات الخاص بها فى الصين والتى لم توافق عليها الحكومة، إذ طرحت الدولة سياسة قبل أربع سنوات تتطلب من المطورين الحصول على ترخيص قبل طرح التطبيقات، ومع ذلك  تجاهل المئات القانون وأضافوا ألعابهم إلى متجر أبل أثناء انتظارهم للحصول على إذن، كما كانت الشركة الأمريكية على علم أيضًا بالسياسة، لكنه لم تهتم بتطبيقها.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، أرسلت شركة آبل للمطورين "تذكيرًا" فى فبراير قائلة إن الألعاب غير المرخصة سيتم حظرها وإزالتها بحلول 20 يونيو.

وهناك حوالى 60 ألف لعبة فى متجر التطبيقات الصينى، ومن المفترض أن ثلثها على الأقل ليس لديه ترخيص.

وتأتى هذه الأخبار من Bloomberg ، التى تحدثت إلى أشخاص على دراية بالمسألة ولاحظت أنه إذا أراد المطورون الاستمرار فى العمل اعتبارًا من يوليو، فسيحتاجوا إلى الحصول على موافقة لألعابهم.

وقال ريتش بيشوب، الرئيس التنفيذى لشركة AppInChina ، لبلومبرج: "ستفقد هذه الشركات فجأة جميع الإيرادات، التى تعد عادة ثانى أكبر سوق لها بعد الولايات المتحدة".

الصين لديها قواعد صارمة على المحتوى والألعاب المسموح بها، إذ تشير بلومبرج إلى أن "Grand Theft Auto" هى لعبة لم تكن لتسمح بها الحكومة مطلقًا على سبيل المثال.

يطلب المنظمون فى الصين أن يتم إرسال جميع الألعاب، المدفوعة أو التى تقدم عمليات شراء داخل التطبيق، أولاً للمراجعة وانتظار الترخيص قبل الانتقال إلى متجر التطبيقات، واتبعت متاجر تطبيقات أندرويد البروتوكول منذ عام 2016.

جدير بالذكر فى وقت سابق من هذا الشهر، أزالت أبل تطبيق بودكاست iOS الشهير من China App Store ، والذى كان يحمل اسم  Pocket Cast ، إذ كانت تعتقد إدارة الفضاء الإلكترونى فى الصين أن التكنولوجيا يمكن استخدامها للوصول إلى المحتوى الذى يعتبر غير قانونى فى البلاد.