"جوجل" تؤجل مجددا إطلاق هاتفها الجديد بسبب كورونا

ثلاثاء, 16/06/2020 - 16:15

قررت شركة "جوجل" الأمريكية تأجيل إطلاق هاتفها المرتقب "بيكسل 4 أيه" إلى موعد جديد، وأوضح موقع "جى إس إم آرينا" أن "جوجل" أجلت إطلاق "بيكسل 4 أيه" إلى أكتوبر المقبل، بعدما تأجل أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا المستجد.

وكانت تقارير عديدة فى أوائل أبريل الماضى قد سربت الشكل المتوقع لهاتف "بيكسل 4 أيه"، وتوقعت مصادر سابقة أن يتم إطلاق "بيكسل 4 أيه" فى يوليو أو أغسطس المقبلان، ولكن يبدو أنه لن يتم إطلاقه قبل 22 أكتوبر المقبل.

 وكشفت مصادر عديدة أن "جوجل" ستجهز ألوان جديدة من "بيكسل 4 أيه" أبرزها اللون الأزرق الفاتح، ومن المتوقع أن يكون هاتف "بيكسل 4 أيه" بذاكرة داخلية 64 جيجابايت، ومعالج من نوع "سنابدراجون 730" وذاكرة وصول عشوائى "رام" بسعة 6 جيجابايت.

وسيأتى "بيكسل 4 أيه" بشاشة من نوع "أوليد" بقياس 5.81 بوصة بدقة "FHD+" وبكاميرا رئيسية بدقة 12.2 ميجابيكسل وكاميرا أمامية  "سيلفي" بدقة 8 ميجابيكسل، وبطارية بقدرة 3.080 ميلى أمبير فى الساعة.

وقد كشفت عدة تقارير أن شركة أبل تفكر فى تأخير إطلاق أيفون القادم الذى يدعم تقنية 5G لعدة أشهر حيث يواجه العالم جائحة فيروس كورونا، وفقًا لمصادر قريبة من الأمر، سيتم تأجيل إطلاق أيفون 12، حيث تشعر أبل بالقلق من أن العملاء لن يهتموا بالجهاز وسط حالة الطوارئ العالمية.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، من المرجح أن تؤجل أبل إطلاق هاتفها الجديد يالمحدد فى سبتمبر المقبل، بسبب "العقبات العملية" المتعلقة بسلسلة التوريد، حسبما أفاد موقع نيكاى الإخبارى اليابانى، بسبب فيروس كورونا الذى تسببب فى قتل -19 أكثر من 22000 شخص على مستوى العالم ويبلغ عدد الحالات المؤكدة ما يقرب من نصف مليون.