وصول أول رحلة جوية إلى مطار نواذيبو الدولي قادمة من لاس بلماس

أربعاء, 10/06/2020 - 18:20

وصلت ظهر اليوم الأربعاء إلى مطار نواذيبو الدولي رحلة للموريتانية للطيران قادمة من مدينة لاس بلماس الاسبانية على متنها 54 راكبا من بينهم 13 راكبا متوجهين إلى نواكشوط .

وتعتبر هذه الرحلة ، التي تم استقبال ركابها بالمطار من طرف والي الولاية السيد يحي ولد الشيخ محمد فال ، هي الأولى من نوعها بعد إتخاذ الإجراءات الاحترازية المتعلقة بإغلاق المطارات ضمن الجهود الرامية لمحاربة فيروس كورونا.

وأدى الوالي بهذه المناسبة زيارة ميدانية للفرق الطبية الموجودة في المطار بغية فحص القادمين للتأكد من خلوهم من هذا الفيروس وتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها على مستوى البعثات.

وأكد السيد الوالي في تصريح له أن وصول هذه الدفعة من المواطنين إلى أرض الوطن في هذه الظرفية التي يعيشها العالم جراء هذا الوباء يؤكد حرص السلطات العمومية في البلد على خدمة المواطنين.

وأضاف أن هذه الرحلة تعتبر الأولى بعد إغلاق المطارات ضمن الإجراءات التي أقرتها الحكومة لمحاربة تفشي فيروس كورونا.

وأكد المدير الجهوي للصحة الدكتور خطري ولد الشيعة أن كافة الإجراءات التقنية تم اتخاذها بالتعاون مع السلطات المركزية والإدارية على مستوى المدينة لضمان إجراء الفحوص للقادمين ، مبرزا في هذا الإطار أن الإدارة الجهوية للصحة قامت بتعبئة ثلاث فرق طبية في المطار مجهزة بكافة الأجهزة الدقيقة للكشف عن الفيروس.

وأشار إلى أنه سيتم إخضاع جميع القادمين إلى انواذيبو للفحص ، موضحا أنه في حالة ،لاقدر الله، أظهرت الفحوص إصابة احدهم سيتم حجزه في المستشفى المخصص لاستقبال هذه الحالات.