رؤية جديدة لشركة المعادن بموريتانيا (بيان مشترك)

سبت, 06/06/2020 - 12:43

أعربت أربع من المركزيات النقابية العاملة بموريتانيا عن استعدادها للتعاون مع المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم المختار أجاي، وطالبت جميع عمال الشركة بفعل ذلك.

وفى بيان مشترك وقعته المركزيات النقابية وتم نشره ( اتحاد عمال موريتانيا، والكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا، والكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية، والكونفدرالية الموريتانية للشغيلة) إن "الإجراءات الصادرة عن المجلس الإداري لشركة اسنيم، تعتبر رؤية جديدة، ناتجة عن مقاربة جديدة، من أجل وضع مقاربة قادرة على خلق مناخ مناسب للإنتاج".

 

وأكدت النقابات أن سياسة الرئيس محمد ولد الغزواني، التي "تعطي الأولوية لمصالح المواطنين، وخصوصا العمال" مكنت المدير العام لشركة "اسنيم" من "تطبيق قناعاته الشخصية، التي لم يتوان عن التعبير عنها في كل المناسبات"، وذلك فيما يخص "العمال ومشاكلهم".

 

وأوضح مناديب النقابات، أن "هناك مشاكل حقيقية لا تزال عالقة، تتعلق بالصحة والبيئة وغيرهما"، معبرين عن اطمئنانهم بأنها "ستجد حلولا في أقرب الآجال من طرف إدارة عامة تمد اليد لشركائها".

وتمكن المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم المختار أجاي من خلق شراكة مع الشغيلة بالشركة خلال الأشهر القليلة الماضية، وهو ما أنعكس بشكل إيجابى على إنتاج الشركة والعمل فيها، مع الحرص على تطوير التعامل مع العمال خلال الفترة الأخيرة، واشراكهم فى الرؤية الجديدة للشركة والعمل من أجل مواجهة العراقيل التى تعترض سبل تطويرها.