موريتانيا: انشاء هوية بصرية للحد من الفوضى في الوثائق الرسمية

جمعة, 29/05/2020 - 15:50

قال الأمين العام للحكومة السيد انيانغ جبريل حمادي،أنه تقرر إنشاء هوية بصرية للجمهورية الإسلامية الموريتانية لأول مرة ، من أجل وضع حد لماوصفه بالفوضى المنتشرة في الوثائق الرسمية والتي لا تكاد تتشابه منها اثنتان نظرا لغياب مرجعية موحدة قابلة للاستخدام وسهلة الولوج .

 

وقال الأمين العام إن هذه الهوية البصرية ، تخص المستندات والمواقع والمراسلات والوثائق الصادرة عن كل الإدارة الموريتانية بجميع فروعها ( الوزراء ، الأمناء العامون ، المديريات المصالح إلخ ) اضافة الى الولايات و المجالس الجهوية و المقاطعات و البلديات على مستوى اللامركزية و السفارات والتمثيليات القنصلية .

 

واوضح انيانغ حمادي أن الهدف من هذه الرؤية البصرية هو استخدامها في جميع علاقات ومراسلات الوزارات بعضها بالبعض ، ومع الأطراف الأخرى ، وكذلك مع المنظمات الدولية والمنظمات المقيمة في موريتانيا . سواء تعلق الأمر بالمراسلات المباشرة أو الرسائل والوثائق الموجهة إلى الجمهور.

وأكد الأمين العام أن هذه الهوية تتوفر على خادم محلي ويمكن الولوج عن بعد إلى كل هذه القوالب للأشخاص المصرح لهم ، وذلك لتحرير أو تغيير أو تنزيل وثائق مثل : الرأسيات ، بطاقات العمل ، المظاريف ، أو الإطلاع على نماذج ومعطيات العروض التقديمية ، نماذج اللافتات المكتبية ، اللافتات الإشهارية للمقرات الحكومية.