50 مكينة خياطة مساعدة صينية لموريتانيا في صناعة "الكامات"

خميس, 21/05/2020 - 13:42

استلم امس الأربعاء بمباني دار الشباب القديمة في نواكشوط وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيد احمد 50 مكينة خياطة لصناعة الكمامات مقدمة من طرف جمهورية الصين الشعبية بواسطة سفيرها المعتمد في بلادنا.
وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة أن هذه المساعدة تضاف إلى ما قدمته الصين لبلادنا في مواجهة هذه الجائحة العالمية من دعم صحي بالمعدات ،مذكرا بوقوفها إلى جانب الشعب الموريتاني بشكل عام والى الطواقم الطبية والحكومة في التصدي لهذه الجائحة.
واضاف أن الحكومة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تسخر كل الوسائل لكبت جماح هذا الوباء العالمي ،مشيرا الى ان هناك قطاعات عدة تأثرت من تداعيات هذه الجائحة .
وبين أن القطاع سيشرع في الاسبوع القادم بفتح ورشة لأنتاج الكمامات ،مما سيساهم في توفير فرص عمل للشباب، مبرزا ان هذا النوع من المحن التي نمر بها يجب أن نأخذ منه العبر للأعتماد على الذات في توفير مستلزمات الحياة خاصة منها ما لا يتطلب إنجازه سوى الإرادة .
وطالب الشباب بالاقبال على الأعمال اليدوية خاصة في الخياطة والزراعة التي تتوفر بلادنا على الأرض الصالحة لها.
ومن جانبه أعرب السفير الصيني عن سعادته بتقديم هذه المساعدة التي ستساهم في توفير الكمامات في هذا الظرف الحرجة الناجم عن تصاعد وتيرة الإصابات بكفيد 19 في موريتانيا.