ولد ابنو: يعلن ترشحه لنقابة الصحفيين ويقلص مأموريته إلى 6 اشهر (بيان)

جمعة, 15/05/2020 - 20:26

أعلن الإعلامي الموريتاني عالي محمد ولد أينو ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين بقيادة لائحة الوفاق .

وتضمن إعلان ولد أبنو اليوم برنامجا غير مسبوق ؛ إذ قلص مأمورته من ثلاث سنوات إلى 6 أشهر ، ينظِّم خلالها قوانين ولوائح النقابة وينظم انتخابات لا يترشح لها هو .

ويعتبر ولد أبنو أحد أقطاب الرحى في المعادلة الإعلامية الموريتانية حيث يقود منذ ثلاث سنوات الأجنحة المناوئة للنقيب الحالي للصحفيين الموريتانيين السيد محمد سالم ولد الداه .

ويشغل ولد أبنو منصب رئيس اللجنة الإعلامية للجنة الوطنية لحقوق الانسان الذي فاز فيه بتصويت 12 هيئة صحفية مقابل تصويت 7 هيئات للزميل المهدي ولد بمرابط وهيئتين لمريم بنت العباس الأمينة العامة لنقابة الصثحفيين الموريتانيين ومرشحة المكتب الحالي لنقابة الصحفيين الموريتانيين .

وبإعلانه الترشح لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين تكون المعادلة قد تغيرت ومن المرجح  أن تشهد المعركة الانتخابية تطورات في الأيام القريبة القادمة وربما في الساعات القادمة.

 وهذا نص إعلان ترشحه :

 

بيان ترشح :

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

استنادا إلى الله العلي القدير.

 وتلبية لنداء الضمير.

وفي محاولة لانتشال نقابة الصحفيين الموريتانيين من الوحل الذي أصبحت تتخبط فيه ، وترميم ما أمكن ترميمه من هذا الصرح المنهار .

 واستجابة لرغبة الكثير من الهيئات الإعلامية ، والكتل ، والزملاء والزميلات ؛ الذين من ضمنهم من سبق وأن أعلنوا عن ترشحهم لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين .

فإنني أعلن على بركة الله ما يلي :

1- استقالتي من منصبي كمدير نشر .

2- تجميدي لمنصبي رئيسا لرابطة الصحف الورقية والالكترونية المستقلة الموريتانية .

3- ترشحي لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين الموريتانين في لائحة الوفاق ؛ خلال الانتخابات التي ستنَظم ضمن فعاليات مؤتمر الجمعية العامة لنقابة الصحفيين الموريتانيين ، المزمع عقده خلال السنة الحالية بحول الله .

4- أتعهد في حالة الفوز بتنفيذ برنامج الانتخابي بجعل مأموريتي مأمورية شبه انتقالية تتأسس على النقاط الجوهرية التالية :

ا -  تقليص فترة مأمورتي لستة أشهر بدلا من ثلاث سنوات .

ب -  ضبط لائحة العضوية بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات الصحفية ، والوزارة الوصية ، وكل الفاعلين في الحقل ، و جميع المكاتب التي قادت النقابة خلال الفترات الماضية .

ج – اختيار لجنة موسعة من العمداء وذوي الخبرة لتحيين النظام الأساسي للنقابة وإنشاء نظام داخلي بشكل يوائم متطلبات المرحلة .

د – تنظيم انتخابات خلال ستة أشهر من تسلمي للمنصب ؛ لا أكونا مرشحا فيها لمنصب النقيب .

ه – إشراك كل الهيئات الصحفية وهيئات التعاون والجهات الوصية والفاعلين في الحقل الصحفي والفاعلين العموميين في الاشراف على تنفيذ النقاط السابقة .

وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب .

 

 

عضو نقابة الصحفيين الموريتانيين 

عالي محمد ولد أبنو

 

نواكشوط بتاريخ 12 مايو 2020.