عمال وزارة التنمية الريفية بلا علاواة منذو بداية 2020

أحد, 10/05/2020 - 11:03

افادت مصادر مطلعة لوكالة أطلس أنفو ان موظفي وعمال وزارة التنمية الريفية لم يحصلوا على اي علاوة تحفيزية من علاواتهم المستحقة منذ بداية السنة الجارية.

واضافت المصادر ان العلاوات في العادة تتأخر لثلاثة أشهر الأولى من السنة حتى يفتتح "برنامج رشاد" حيث يتم تحويلها دفعة واحده.

و لكن ما حدث هذه السنة من التأخر وضبابية في الاجراءات الادارية يقلق الموظفين والعمال ، خاصة انهم على أبواب عيد الفطر ! وليس هناك من تاكيد واضح ان كانت العلاوات للأشهر الماضية سيتم دفعها قبل العيد أم اختفت؟

وتقول نفس المصادر ان الإدارة الحالية للوزارة بطيئة وربما ليست على طلاع أو اهتمام بالأمور، بالإضافة إلى ان المعنيون بمتابعة الملف منشغلون بأمور بعيدة عن اختصاصهم، وهو ما ادى إلى هذه الوضعية المقلقة.

وتعد هذه اول مرة يتأخر فيها دفع العلاوات إلى حدود منتصف الشهر الخامس دون معرفة الاسباب، وهو امر لم يحدث في الاعوام الماضية.

وتواجه وزارة التنمية الريفية انتقادات واسعة بفعل الالية المتبعة في برنامج دعم الماشية ، وهو مادفع  كثير من المنمين للتعبير عن استياءهم من كمية الاعلاف وآلية التوزيع واعتبروها غير كافية لقطعان يهددها الجفاف وغلق الحدود مع الجيران بسبب الوباء المستجد كورونا.