قيادة الحرس تنظم افطارا للقادة وتوزع مساعدات على الاسر (صور)

سبت, 02/05/2020 - 10:14

نظمت قيادة أركان الحرس الوطني مساء يوم الجمعة الموافق 01 مايو 2020، حفل إفطار جماعي تم خلاله تشريف أفراد وحدات تجمع القيادة والخدمات المكلفة بحظر التجول في مقاطعة الرياض، وستنظم تباعا افطارت جماعية في العشر الأواسط والعشر الأواخر من رمضان المبارك الجاري على شرف بقية أفراد الوحدات القائمة بنفس المهمة من تجمع الأمن الخاص رقم 1 في مقاطعة عرفات ومن تجمع حفظ النظام والقتال رقم 1 في مقاطعة الميناء.

 

وتدخل هذه المناسبة في إطار مبادرة أقرتها قيادة أركان الحرس الوطني منذ العام 2016، تقدم من خلالها مساعدات معتبرة بمناسبة شهر رمضان الكريم لأسر أفراد القطاع.

 وقد تزامنت هذه السنة مع المعركة التي تخوضها البلاد ضد تفشي وباء كورونا المستجد، وتم خلالها تقديم مساعدات نقدية وغذائية لصالح عدد من عائلات أفراد القطاع على النحو التالي:

 

ـ تقديم مبلغ 3.600.000 أوقية قديمة مقدمة من طرف صندوق الحرسي لصالح تسع عائلات فقدت معيليها من أفراد الحرس الوطني خلال هذه السنة بواقع 400.000 أوقية قديمة لكل أسرة.

 

ـ تقديم 150سلة غذائية لصالح أسر المتقاعدين الأكثر احتياجا، وتشمل السلة الواحدة:

 

25 كلغ من الأرز الجيد

20 كلغ من السكر

20 كلغ من البطاطس والبصل

20 ليترا من الزيت

10 كلغ من مكرونه

03 كلغ من اللبن المجفف نوعية جيدة

05 كلغ من التمور الجيدة.

وحضر الحفل وزير الداخلية واللامركزية، ووزير الدفاع الوطني، والفريق قائد أركان الحرس الوطني، والفريق قائد أركان الجيوش العامة، والفريق المدير العام للأمن الوطني، والفريق قائد أركان الدرك الوطني، واللواء المدير العام لأمن الطرق، واللواء قائد أركان الحرس الوطني المساعد، واللواء المدير العام للحماية المدنية وتسيير الأزمات. كما حضر الحفل المديرون ورؤساء المكاتب والمصالح بقيادة اركان الحرس الوطني وقادة التشكيلات العاملة بنواكشوط والعديد من الضباط والأفراد.