الحياة تعود من جديد لسوق العاصمة بعد فترة الاغلاق (صور)

خميس, 23/04/2020 - 15:53

عادت الحياة من جديد الى سوق العاصمة الكبير "كبتال" بعد شهر من الاغلاق وهجر مجمل العاملين به محلاتهم ، استجابة لقرار السلطات بإغلاق كافة المحلات باستثناء تلك التي تبيع المواد الغذائية، عقب اكتشاف حالات مؤكدة من فيروس كورونا المستجد مخافة تفشيه بين المواطنين، وقد خلف القرار خسائر مادية كبيرة على اصحاب المحلات والباعة المتجولين الذين شملهم القرار، غير ان اصحاب محلات الاواني اليوم قرروا تكسير الحظر وفتحوا امام الزبناء الذين سارعوا في اقتناء حاجياتهم استعدادا لشهر رمضان.

وقد تقاضت السلطات عن تكسير الحظر استجابة للحاجة الماسة لدى المواطن في التسوق واصحاب المحلات في البيع، بغية سد بعض حاجياتهم عقب شهر من الحصار.

كما شهدت اسواق الجملة زحاما كبيرا لعشارات المواطنين وسط استياء البعض من عدم انعكاس قرار حذف الجمركة عن المواد الاساسية على الاسعار المعلنة اليوم في الاسواق.

وكان الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني قد اعلن في خطابه الشهير عن جملة من الاجراءات  تهدف الى مساعدة المواطن على اجتياز محنة كورونا والاجراءات الوقائية المصاحبة، من اهمها اعفاء المواد الاساسية من الجمركة وانشاء صندوق للتضامن الاجتماعي وتقديم مساعدات غذائية للأسر الاكثر فقرا في العاصمة واعفاء آلاف الاسر من تكلفة الكهرباء حتى نهاية السنة.

وهي الاجراءات التي استبشر بها المواطن الموريتاني ، غير ان المسؤولين اكتفوا  بتطبيق شكلي للتعليمات دون تجسيدها على ارض الواقع..