البنك المركزي: يكشف زيف بعض التبرعات المزعومة(بيان)

خميس, 09/04/2020 - 21:38

نفى البنك المركزي الموريتاني اليوم الخميس في بيان صحفي تلقيه أي مساعدة لصندوق التضامن الاجتماعي ومحاربة تداعيات وباء كورونا المستجد.

وقال البنك انه لاحظ تداول بعض رواد التواصل الاجتماعي لشعارات ائتمان كاذبة منسوبة للمؤسسة تتعلق التبرعات مزعومة لصندوق التضامن، واعتبر البنك أهذا النوع من الأفعال يرقى إلى مستوى "التزوير"واستخدام المزور، الذين يجرمهما القانون الموريتاني.

وأضاف البنك انه يحتفظ لنفسه بحق الرد على المزورين، وأكد البيان على أن موقع البنك توجد عليه لائحة المتبرعين وتحدث باستمرار.

 

نص البيان:

 

لقد لاحظ البنك المركزي الموريتاني تداول بعض متصفحي الإنترنت لإشعارات ائتمان كاذبة منسوبة للمؤسسة، وتتعلق بتبرعات مزعومة للصندوق الخاص للتضامن الاجتماعي ومحاربة فيروس كورونا المستجد، وهي أفعال ترقى إلى مستوى "التزوير" و"استخدام المزور" اللذين يجرمهما القانون الموريتاني.

ويحتفظ البنك المركزي الموريتاني لنفسه بحق المتابعة القضائية لمرتكبي هذه الأفعال، فضلا عن متابعة كل من يثبت استخدامه لرموز وشعارات البنك لأهداف غير مشروعة.

وتجدر الإشارة إلى أن قائمة المتبرعين للصندوق الخاص للتضامن الاجتماعي ومحاربة فيروس كورونا المستجد منشورة، ويتم تحديثها وتحيينها باستمرار، على الموقع الرسمي للمؤسسة (www.bcm.mr) الذي يعد المصدر الوحيد للمعلومات بهذا الخصوص