11 حيلة لا تعرفها فى تطبيق Google Duo

اثنين, 30/03/2020 - 13:36

يعد تطبيق جوجل ديو  واحدا من أبرز تطبيقات الاتصال التى لجأ إليها الكثير من المستخدمين بعد فرض العزل الصحي بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث يستعين به الكثير من المستخدمين لإجراء مكالمات العمل، وفيما يلى نعرض مجموعة من أبرز النصائح والحيل التي يمكن الاستفادة منها داخل التطبيق كما يلى:

 

- مكالمات مع عدد كبير من الأشخاص:

يتيح Google Duo إنشاء مكالمات جماعية مع ما يصل إلى 12 شخصًا من خلال التطبيق على الموبايل، مع ملاحظة أن هذا العديد ليس متاحة من خلال الويب.

 

- عمل مكالمات من متصفح الويب

يتيح Duo بدء مكالمة بين شخصين من أي متصفح ويب، فقط اذهب إلى duo.google.com وابدأ مكالمتك، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك إعداده على جهاز Chromebook.

 

- وجود العديد من الفلاتر:

يتيح Google Duo مجموعة كبيرة من الفلاتر والتأثيرات المدمجة، حيث يمكن الضغط على الشاشة الرئيسية لإضافة العديد من الفلاتر والتأثيرات المختلفة، التي غالبًا ما تتغير بناءً على الوقت من العام.

 

- ميزة Knock-Knock:

تتيح ميزة Knock-Knock، للشخص الذي تتصل به رؤيتك قبل الرد، والغرض من هذه الميزة هو المعاينة، ويمكنك تعطيل هذه الميزة من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة.

 

- وضع الإضاءة المنخفضة:

هي ميزة تتيح ضبط الإضاءة لمساعدة الأشخاص الذين تتصل بهم على رؤيتك بشكل أفضل، إذ يمكن تشغيلها افتراضيًا للمساعدة في حالات الإضاءة المنخفضة، كما يمكن للمستخدم أيضا إيقاف تشغيلها في الإعدادات ضمن إعدادات الاتصال.

 

- وضع توفير البيانات:

يتيح هذا الوضع ضبط جودة الفيديوهات للحد من استخدام باقة الإنترنت الخاصة بالمستخدم، خاصة إذا كنت تستخدم إشارة LTE، أو كان الواي فاي ضعيف.

 

- وضع صورة داخل صورة:

بعد تشغيل مكالمة Google Duo، يمكنك القيام بمهام متعددة عن طريق التمرير سريعًا خارج التطبيق والتنقل داخل هاتفك، بينما تظهر صورة صغيرة داخل الشاشة وهو ما يعرف بوضع "الصورة داخل صورة".

 

- سجل المكالمات

يمكنك إظهار سجل مكالمات Duo في سجل المتصل عن طريق تبديل مفتاح في الإعدادات في تطبيق Duo، وذلك من خلال إعدادات الاتصال.

 

- إدارة التنبيهات:

يمكن للمستخدم الدخول إلى إعدادات تطبيق Google Duo ثم الضغط فوق الإشعارات، وسيتمكن من التحكم في العشرات من تفضيلات الإشعارات للمكالمات والرسائل والإعدادات الأخرى.

 

- الوضع المظلم:

لا تدعم جميع الهواتف الذكية الوضع المظلم بشكل افتراضى، لكن تطبيق Google Duo يوفر هذا الوضع، حيث يمكن الدخول إلى إعدادات التطبيق والضغط فوق (اختيار وضع السمة)، ومن هناك يمكنك تحديد الوضع المظلم أو الفاتح أو الافتراضي.

 

- تشفير المحادثات:

يتم تشفير محادثات Google Duo ومكالماته من طرف إلى طرف بشكل افتراضي، وتتم معالجة أي تأثيرات للوجه على الجهاز وليس على الخادم.