وزير التجهيز يزور بعض المشاريع قيد الإنجاز (صور)

سبت, 14/03/2020 - 23:20

ادى وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد, مصحوبا بالسيد محمد لمين ولد حمادي مستشار الوزير الأول المكلف بالاقتصاد الإنتاجي وبمتابعة تنفيذ برنامج الأولويات ١,   اليوم السبت 14 مارس  2020  زيارة تفقد واطلاع ومتابعة  لمواقع إنشاء شبكة الطرق الجديدة في نواكشوط على مستوى عدة محاور من محاور الشبكة الحضرية  التسعة عشر في العاصمة انواكشوط .

معالي الوزير  بدا الزيارة من  شارع ديمي في الترحيل (توجنين) ، الذي يبدأ من القطاع الثالث وينتهي
بالطريق الرابط بين طريق مسعود وطريق المختار ولد داداه، حيث  قدم المختبر الوطني للاشغال  مكتب الرقابة  عروضا فنية  عن مدي تقدم الأشغال   .

المحطة الثانية من زيارة التفقد   كانت لمحور  شارع العمود 15 بعرفات حيث وقف  معالي  الوزير  على تقدم الاشغال في المحور الطرقي   وقدمت الفرق الفنية المنفذة للمشروع  عرضا عن تقدم العمل في هذا المحور.

 
واخيرا ادى  معالي الوزير زيارة ميدانية لتفقد ومتابعة مشروع توسعة الأرصفة الذي ينطلق من ملتقي طرق  تنسويلم   باتجاه العمود رقم 03 بعرفات  الذي تم  تقدم الأشغال فيه بنسبة  0.35%   .. 
للتذكير فان نسبة نقدم الأشغال في جميع المحاور  هي كالتالي:
13%  نسبة الأعمال  التحضيرية  و10%  اعمال  الحفر والردم و 4.2%  نسبة الانجاز 
  
و في ختام الزيارة حث معالي الوزير   على  تسريع وتيرةتنفيذ المشاريع في فتراتها المحددة  وعلى ضرورة الالتزام بمعايير الجودة كما هو محدد في دفتر المواصفات الفنية مؤكدا  ضرورة  وضع  إشارات  بوجود أشغال  في جميع المقاطع قيد الإنجاز  وأن  الوزارة ستستمر في مراقبة الاشغال والجودة  بشكل متواصل من بداية التنفيذ حتى التسليم النهائي  .

ورافق الوزير  خلال هذه الزيارات  المستشار الإعلامي للوزارة والمدير العام للبني التحتية والمديرة العامة للمختبر الوطني للاشغال العامة والمدير العام لشركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة  وعدد من الفنيين المعنيين .