انشاء فريق برلماني جديدة للصداقة الموريتانية الاماراتية

خميس, 12/03/2020 - 16:53

أعلن اليوم الخميس 12/03/2020، في مقر الجمعية الوطنية (البرلمان الموريتاني)، عن انشاء فريق برلماني للصداقة الموريتانية الإماراتية.

 

ويهدف إلى المساهمة في تعزيز و تقوية العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين موريتانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وتنويعها، وتعزيز التواصل الشعبي بين البلدين، خدمة لمصالحهما المشتركة.

 

وقال النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية حمادي ولد أميمو، إنه مسرور بالإشراف على انطلاقة أشغال هذا الفريق، متمنيا أن يشكل دعامة أخرى من دعائم التعاون العديدة القائمة بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية ودولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة في مجال التعاون البرلماني.

 

وقال ولد أميمو إن العلاقات الموريتانية الإماراتية شهدت في الآونة الأخيرة دفعة قوية إثر الزيارة الميمونة الأخيرة لرئيس الجمهورية، والحفاوة البالغة الذي لقيها من طرف أخيه وشقيقه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وبدوره أوضح رئيس الفريق، النائب خطري ولد الشيخ محمود، أنهم يأملون أن يشكل هذا الفريق لبنة تنضاف لصرح علاقات الأخوة والتعاون التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن هذا الصرح أسسته وشائج القربى وعززته أخوة العقيدة والمذهب وأعلاه المصير المشترك وخدمته المصالح المتبادلة ورعته إرادة قادة البلدين القوية وتوق الشعبين المشروع والمبرر.

 

و قال إن المنعطف الحاسم الذي يمر به وطننا العربي اليوم يستدعي منا دعم سياسات بلدينا الرامية إلى إعلاء قيم السلم والتسامح والمحبة والحرص على التواصل والتعاون والتكامل ودعم المبادرة والإبداع والانفتاح الاقتصادي ومحاربة الغلو والتطرف والاستلاب الحضاري.