وفد وزاري يتفقد الطرق والارصفة قيد الإنجاز في انواكشوط (صور)

سبت, 07/03/2020 - 18:12

 متابعة وتنفيذا لبرنامج الأمان الاجتماعي, الأولويات  رقم 1  الذي أعطى فخامة رئيس  الجمهورية  السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إشارة انطلاقته  يوم 29 يناير 2020 من منطقة الترحيل وتطبيقا لآلية المتابعة والتنسيق  التي أرستها اللجنة الوزارية بإشراف مباشر من  معالي الوزير الأول إسماعيل  ولد بده ولد الشيخ سيديا  خلال اجتماعها الذي عُقد  يوم 30 يناير 2020 ، ادى وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد  ووزير التشغيل و الشباب والرياضة السيد الطالب ولد سيد احمد  والسلطات الإدارية بولايتي انواكشوط الشمالية والجنوبية وومثلين للشركات الوطنية  للمياه والكهرباء  اليوم السبت 7 مارس  2020  زيارة تفقد واطلاع ومتابعة  لمواقع إنشاء شبكة الطرق الجديدة في نواكشوط على مستوى عدة محاور من محاور الشبكة الحضرية  التسعة عشر في العاصمة انواكشوط .

 

الوفد الوزاري بدا الزيارة من  شارع ديمي في الترحيل (توجنين) ، الذي يبدأ من القطاع الثالث وينتهي

بالطريق الرابط بين طريق مسعود وطريق المختار ولد داداه، حيث قُدمت للوفد الوزاري عروض فنية عن المشروع وتفاصيل تنفيذه وفرص العمل المباشرة وغير المباشرة والتي ستناهز 300 عند ذروة التقدم في إنجاز المشروع  .

 

الوفد الوزاري وقف عن قرب على المعوقات والعراقيل التي تواجه المشروع في المحور وأعطيت الاوامر   بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية الحاضرة  لحل المشاكل العالقة  وإزاحة العراقيل  .

 

وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد اوضح خلال الزيارة للمحور أن الوزارة عكفت في الفترة الأخيرة على تطبيق استراتيجية وخطة عمل ورؤية جديدة مكنتها من تحديد جدولة زمنية  لتقدم الاشغال ومتابعتها والحرص على جودتها من خلال متابعة فنية مستمرة ومتواصلة.

 

 

المحطة الثانية من زيارة الوفد الوزاري  كانت لمحور  شارع العمود 15 بعرفات حيث وقف الوفد الوزاري على تقدم الاشغال في المحور الطرقي في المقاطعة  وقدمت الفرق الفنية المنفذة للمشروع في المحور عرضا عن تقدم العمل في هذا المحور.

 

الوفد الوزاري ادى زيارة ميدانية لتفقد ومتابعة مشروع توسعة الأرصفة الذي ينطلق من ملتقي طرق  تنسويلم   باتجاه العمود رقم 03 بعرفات حيث وقف على تقدم  الاشغال والعقبات والعراقيل التي تواجه تنفيذ الاشغال .

وزير التجهيز والنقل بيّن بعض العراقيل موجها ومحددا الجهات التي ينبغي أن تتدخل في سبيل الوصول للأهداف  وتنفيذ المشروع بالطريقة المرسومة بالتعاون مع الجميع بدوره وزير التشغيل والشباب والرياضة أٌطلع على عدد العمال المباشرين وغير المباشرين البالغين 155 جميعهم من مواطني الجمهورية الإسلامية الموريتانية منبها لاهمية الموضوع بالنسبة لقطاعه وأهدافه المرسومة .

 

و في تصريح لوسائل الاعلام الرسمية حث وزير التجهيز والنقل  على تنفيذ المشاريع في فتراتها المحددة وبوتيرة متسارعة وعلى ضرورة الالتزام بمعايير الجودة كما هو محدد في دفتر المواصفات الفنية مؤكدا أن الوزارة ستستمر في مراقبة الاشغال والجودة  بشكل متواصل من بداية التنفيذ حتى التسليم النهائي  .

بدوره وزير التشغيل والشباب والرياضة صرح لوسائل الإعلام الرسمية منبها الى أهمية هذه المشاريع المشغلة لعدد كبير من الأيادي العاملة الوطنية بشكل مباشر وغير مباشر مشيرا إلى أن استراتيجية الحكومة في مجال التشغيل بدأت تاتي اكلها

بشكل يراعي تطبيق  الأهداف في خلق فرص التشغيل  المصحوبة بالعمل المتواصل.

 

ورافق الوزراء خلال هذه الزيارات السلطات الادارية في الولايتين , وعدد من المستشارين والمديرين المركزين  في الوزارتين والمديرة العامة للمختبر الوطني للاشغال العامة والمدير العام لشركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة  وعدد من أطر الوزارتين .